بروجردي: دعم القوى الكبرى وحلفائها للإرهاب يعرض الأمن في العالم للخطر

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن الدعم الذي تقدمه القوى الكبرى وحلفاؤها في المنطقة للتنظيمات الإرهابية مثل تنظيم داعش الإرهابي يعرض الأمن والاستقرار في مختلف مناطق العالم للخطر.

وشدد بروجردي خلال لقائه اليوم في طهران نظيره الجورجي تئودو جباريدزه على أن مطالب أمريكا المبالغ فيها تشكل عائقا جادا في مسار التوصل إلى إتفاق نهائي وشامل بين طهران ومجموعة خمسة زائد واحد مؤكدا أن شفافية مواقف إيران خلال المفاوضات النووية تظهر صدقيتها.

وفي شأن العلاقات الثنائية بين البلدين دعا بروجردي إلى تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات واستخدام كافة الطاقات الموجودة لديهما في هذا الإطار.

بدوره أكد جباريدزه أن الأزمات التي تعصف بالمنطقة تشكل تهديدا لجميع دولها مشيرا إلى أن زيارة الوفد البرلماني الجورجي رفيع المستوى إلى إيران تظهر استعداد بلاده لتوسيع العلاقات السياسية والإقتصادية والبرلمانية بين البلدين.

وكان بروجردي شدد خلال لقائه أمس في طهران نائبة رئيس البرلمان الالماني كلوديا روت على أن التطرف والإرهاب يعدان من المشاكل الكبرى في المنطقة وأن تناميهما في سورية والعراق جاء نتيجة للسياسات الخاطئة التي تتبعها أمريكا وحلفاؤها في المنطقة.

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …