الشريط الأخباري

نساء من السويداء: المشاركة بالانتخابات الرئاسية واجب وطني في هذه المرحلة

السويداء-سانا

قبل أيام معدودة من موعد الانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من أيار الجاري تتطلع العديد من نساء السويداء للمشاركة فيها انطلاقاً من واجبهن تجاه بلدهن ورغبتهن بالتعبير عن رأيهن باختيار المرشح الذي يحمل تطلعاتهن لبناء مستقبل الوطن وأبنائه.

سانا رصدت آراء عدد من النساء حول الاستحقاق حيث قالت منيرة بدرية أم الشهيد ماهر بدرية إن سورية أم الكل ونفتخر بأنها بلدنا ويجب علينا أن نتكاتف لنبني مستقبلها فالشهداء ضحوا ليعطونا الحياة ومشاركتنا بالانتخابات وفاء لدمائهم وعربون محبة للوطن وإكمال للنصر الذي سطره أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وأشارت المدرسة ميساء نوفل إلى أهمية المشاركة الواسعة بالانتخابات كونها استحقاقا ديمقراطياً يخدم مصلحة البلد ويحمل رسالة التغيير نحو الأفضل وتحدي الظروف والتأكيد على حق السوريين بتقرير مستقبلهم دون أي تدخل خارجي.

وذكرت رنا صعب أنها ستشارك بالانتخابات من أجل دعم مستقبل سورية وإعادة إعمارها.

ولفتت مديرة مركز فيليبوس  للتنمية والتدريب بالسويداء ميرفت أبو زيدان إلى أنها ستشارك بالانتخابات بدافع حب الوطن فهي تجد بهذا الاستحقاق خطوة مهمة لمستقبل سورية وإعادة إعمارها والتأكيد على السيادة الوطنية.

وذكرت مدربة التنمية البشرية نيرمين النصار أن الانتخابات تأتي في مرحلة مفصلية ولها وقعها بنفوس أبناء الشعب السوري انطلاقاً من أن الإنسان يسعى دوماً للأفضل والتعبير عن رأيه باختيار المرشح الذي يحمل تطلعاته وآماله  مشيرة  إلى أن إقامة الانتخابات في موعدها دليل على إرادة الحياة لدى السوريين.

وبحسب حنان البحري فإن المشاركة بالانتخابات إثبات للعالم أن الشعب السوري هو صاحب القرار في اختيار رئيسه وسيقوم بواجباته رغم جميع الظروف الصعبة مبدية استعدادها للمشاركة بهذا الاستحقاق في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ سورية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

أوسيتيا الجنوبية: إلغاء موعد الجولة 2 من الانتخابات الرئاسية

تسخينفالي- سانا أعلنت كريستينا أفلوخوفا سكرتيرة لجنة الانتخابات المركزية في أوسيتيا الجنوبية أن المحكمة العليا