الشريط الإخباري

السفارات السورية في العديد من دول العالم تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية غداً – فيديو

عواصم-سانا

استكملت السفارة السورية في العاصمة المصرية القاهرة استعداداتها لإدلاء السوريين المقيمين في مصر بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد.

وتم تجهيز مقر السفارة وتحديد مواقع الدخول للجنة الانتخابات والخروج منها مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كورونا كذلك تم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالغرفة السرية التي ستتم فيها عملية التصويت إضافة إلى تجهيز صندوق الانتخاب وتعليق لافتات توضح الإجراءات الانتخابية لتسهيل مهمة الناخب.

وقال الدكتور بسام درويش رئيس البعثة الدبلوماسية في مصر في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة إن السفارة انهت جميع الترتيبات بانتظار بدء عملية التصويت في الساعة السابعة صباحاً من يوم غد والتي ستستمر 12 ساعة مشيراً إلى أن السفارة تفتح أبوابها لجميع السوريين المسجلين في سجلات الناخبين لممارسة حقهم الدستوري والانتخابي.

بدورها استكملت السفارة السورية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي كل الترتيبات لإجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي بالنسبة للمواطنين المقيمين في الخارج.

وأكد سفير سورية لدى دولة الإمارات الدكتور غسان عباس أن السفارة قامت بتأمين التجهيزات كافة من إنجاز السجل الانتخابي وصناديق الاقتراع والغرف السرية وأدوات التعقيم وغيرها من تفاصيل العملية الانتخابية بغية إنجاح هذا الاستحقاق بالصورة الأمثل.

وكانت السفارة دعت أبناء الجالية العربية السورية المقيمين في دولة الإمارات إلى الحضور لمقرها في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي يوم غد من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء من أجل ممارسة حقهم الانتخابي.

وفي باريس أنهت السفارة السورية استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج إلى جانب اتخاذ كل الإجراءات القانونية واللوجستية والصحية المطلوبة لضمان سير العملية الانتخابية على أكمل وجه تحت إشراف اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات.

وأبقت السفارة على تواصلها المستمر مع أبناء الجالية السورية في فرنسا منذ الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية داعية إياهم للمشاركة الفاعلة في عملية الاقتراع التي ستجري في مقر السفارة غداً.

من جهتها أتمت السفارة السورية في العاصمة الأرمينية يريفان استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية والطلبة السوريين لممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية غداً وقامت بالتنسيق مع الجالية السورية بعقد عدة اجتماعات لمناقشة آلية التعاون والعمل للقيام بالواجب في يوم الاستحقاق الانتخابي على أكمل وجه.

كما اتخذت السفارة حرصاً على سلامة الناخبين الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان القيام بانتخابات آمنة داعية إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة الأرمينية بما يتعلق بوباء كوفيد 19.

كما أنهت سفاراتنا في كل من سلطنة عمان وبيلاروس والنمسا والسويد والأرجنتين استعداداتها لممارسة السوريين المقيمين فيها حقهم الدستوري وواجبهم الوطني في الانتخابات الرئاسية.

كما استكملت السفارة السورية في العاصمة الكوبية هافانا جميع تحضيراتها استعدادا لاجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في الخارج .
وأكد سفير سورية في كوبا الدكتور ادريس ميا لمراسل سانا في كوبا أن السفارة اتخذت كل الإجراءات القانونية واللوجستية والصحية المطلوبة لضمان سير العمليّة الانتخابية على أكمل وجه تحت إشراف اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات مشيرا إلى أنه تمت تهيئة مساحة مخصصة لإجراء الانتخابات وتجهيزها بكل ما يلزم.
وأضاف الدكتور ميا أن السفارة تواصلت منذ الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية مع الطلبة وأبناء الجالية السورية في كوبا ودعتهم للمشاركة في عملية الاقتراع التي ستجري في مقر السفارة اعتبارا من الساعة السابعة صباحاً لغاية الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي لكوبا من يوم الخميس.
وفي السودان استكملت السفارة السورية في العاصمة السودانية الخرطوم جميع الاجراءات اللازمة لإنجاح عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بما يضمن حرية المواطن في اختيار مرشحه بكل حرية وشفافية حيث عملت على تأمين الغرف السرية وفق القواعد المتبعة كما عملت على اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان صحة المواطنين فيما يتعلق بجائحة كورونا وأيضا تم التنسيق مع الجهات المختصة في السودان لاتخاذ جميع الاجراءات المطلوبة من قبلهم خارج السفارة بعد التنسيق مع وزارة الداخلية السودانية.
كما تم التواصل مع القوى السياسية وجمعية الصداقة السورية السودانية لزيارة السفارة ومباركة هذا الاستحقاق الدستوري الديمقراطي يوم الخميس.


السفارة السورية في البرازيل

السفارة السورية في باكستان

السفارة السورية في الهند

السفارة السورية في الأردن

السفارة السورية في فيينا

السفارة السورية في موسكو

السفارة السورية في سلطنة عمان

السفارة السورية في ستوكهوام

السفارة السورية في بيلاروس

السفارة السورية في بيروت

السفارة السورية في بكين

السفارة السورية في الأرجنتين

السفارة السورية في كوبا

السفارة السورية في الجزائر

السفارة السورية في الكويت

السفارة السورية في قبرص

السفارة السورية في السودان

انظر ايضاً

السفارة السورية في البرازيل تشارك في البازار الخيري الآسيوي للمطبخ والثقافة الآسيوية

برازيليا-سانا شاركت السفارة السورية في البرازيل في البازار الخيري الآسيوي للمطبخ والثقافة الآسيوية، الذي نظمته …