الشريط الإخباري

دعما للاستحقاق الرئاسي… الحفل الموسيقي الأول لفرقة أوركسترا جامعة البعث لاتحاد الطلبة

حمص-سانا

احتفل على المدرج الكبير بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة البعث بأول حفل موسيقي لفرقة أوركسترا الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية وذلك دعما للاستحقاق الرئاسي.

وأدت الأوركسترا خلال الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية وهي النشيد الوطني-سورية يا حبيبتي- طير الحرية-صف العسكر- موشح فيك كل ما أرى.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا أن نواة الفرقة الأساسية من طلبة كلية التربية الموسيقية في الجامعة الأمر الذي يدعو للفرح والتفاؤل بوجود أجيال مبدعة قادرة على العطاء والإنتاج في مختلف المجالات لافتا إلى أهمية هذه الأوركسترا التي ستسهم بدعم الجامعة في كل الاحتفالات والمناسبات داخل حمص وخارجها كما أنها ستكون إحدى أهم الفرق التي ستنشر ثقافة العمل الموسيقي الجماعي في سورية.

بدوره رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث علي حمادي تحدث عن الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد للأوركسترا من مستلزمات وتجهيزات لتكون من الفرق الموسيقية المهمة على الساحة الفنية وتقدم أعمالا موسيقية تعزز الحس والتذوق الموسيقي لدى طلبتنا معتبرا أن الموسيقا هي لغة الحضارة والرقي وجامعاتنا هي منابر للعلم والإبداع بمختلف أشكالهما.

نسيم رمضان قائد الأوركسترا أوضح أن الفرقة التي تتألف من 30 عازفا و53 مغني كورال تشكلت منذ حوالي الشهرين حيث بدأ بالعمل تحضيرا للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي بدعم من الجامعة واتحاد الطلبة وكلية الموسيقا عبر توفير المخابر والآلات والتجهيزات اللازمة.

وتأتي الانطلاقة الأولى للأوركسترا وفقا لقائدها بمثابة لبنة للاستمرار ولتطوير العمل في ظل هذه المرحلة التي تتطلب العمل من الجميع ومن خلال موسيقانا لمواجهة أعداء الإبداع والحضارة وتأكيدا بأن سورية التي قدمت أول نوتة موسيقية للعالم سيبقى أبناؤها اصحاب القرار الحر المستقل.

الطالبة لين العيسى عازفة ترومبيت وصفت انطلاقة الأوركسترا بالجميلة وسط حضور كبير من طلاب الجامعة والأساتذة حيث جاء الحفل مفعما بالمحبة والوطنية التي نعتز بها ليعلن أعضاء الفرقة أنهم سيكونون في طليعة المشاركين بالانتخابات الرئاسية حتى نحدد مستقبلنا ومصيرنا مع المرشح الذي نريده.

عازف الفيولا الطالب عيسى الصالح الذي اعتبر أن انطلاقة أوركسترا الجامعة خطوة على طريق المشاركة بالانتخابات الرئاسية تعبيرا عن وفاء الطلبة لدماء شهدائنا وصف هذا الحفل بالبصمة الأولى في طريق طويل من الجد والعمل الفني الموسيقي منوها بالدعم الكبير الذي يقدمه فرع اتحاد الطلبة والجامعة للفرقة للوصول بها إلى مصاف الفرق الاحترافية السورية.

مثال جمول