بعد دعمه للإرهاب في سورية هولاند يدين قتل الرهينة الياباني

باريس-طوكيو-سانا

أدان الرئيس الفرنسي فرنسوان هولاند اليوم قتل رهينة ياباني محتجز لدى تنظيم ” داعش ” الإرهابي ودعا إلى الافراج “الفوري” عن رهينة ياباني ثان محتجز لدى التنظيم.

ونقلت ا ف ب عن الرئاسة الفرنسية قولها في بيان إن ” رئيس الجمهورية يدين بشدة القتل الوحشي لهارونا يوكاوا المواطن الياباني الذي خطفه ارهابيو داعش ويدعو الى اطلاق سراح الصحفي الياباني كينجو غوتو المحتجز رهينة أيضا.

وتناسى هولاند الاقل شعبية في تاريخ رؤساء الجمهورية الفرنسية والغارق بدعم الارهاب فى المنطقة السياسات الغربية وعلى رأسها الفرنسية المسؤولة عن توسيع رقعة الارهاب فى المنطقة كما نسي ما اعترف به مؤخرا عن قيام بلاده بتزويد الإرهابيين في سورية بالأسلحة قبل عدة أشهر عندما صرح خلال زيارة قام بها الى جزيرة رينيون الفرنسية وتفاخر بتسليم اسلحة لمن سماهم حينها “الثوار” بينما تؤكد عشرات التقارير الاستخبارية بما فيها الفرنسية دعم فرنسا للتنظيمات الإرهابية في سورية وان ذلك ساهم في اتساع رقعة الارهاب الذي طال مؤخرا عقر دار داعميه وعلى رأسهم فرنسا.

رئيس الحكومة اليابانية: صدقية شريط الفيديو عن إعدام رهينة ياباني مرتفعة

إلى ذلك اعتبر رئيس الحكومة اليابانية شنزو آبي اليوم ان صدقية شريط الفيديو عن اعدام رهينة ياباني من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي مرتفعة.

ونقلت فرانس برس عن آبي قوله خلال نقاش تلفزيوني “لا يمكن إلا أن نعتقد بأن صدقية هذه الصور هي مرتفعة” متوافقا بذلك مع تصريحات سابقة للرئيس الاميركي باراك اوباما حول صدقية الشريط الذي بثه التنظيم الارهابي عبر الانترنت.

ووجه آبي تعازيه الى عائلة الياباني القتيل هارونا يوكاوا وطالب مجددا باطلاق سراح الرهينة الاخر فورا وهو الصحفي كينجي غوتو والذي قد يكون تنظيم “داعش” قد خطفه نهاية تشرين الأول الماضي.

وكان آبي اعتبر في تصريح له أمس إن “هذا عمل شائن وغير مقبول من أعمال العنف” وطالب بقوة بالافراج الفورى عن الرهينة الآخر غوتو وقال ” لن ندخر جهدا لتأمين الافراج عنه”.