الشريط الأخباري

دير الزور… الانتهاء من كل الاستعدادات لاستلام محصول القمح

دير الزور-سانا

أنهى فرع المؤسسة السورية للحبوب في دير الزور كل الاستعدادات لاستقبال موسم الأقماح للعام 2021 اعتباراً من تاريخ 27-5-2021.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس أديب ركاض في تصريح لمراسل سانا أنه تم تجهيز مركزين دائمين لاستلام الأقماح من الفلاحين في ريفي المحافظة الغربي والشرقي إضافة إلى ثلاثة مراكز للشراء والشحن المباشر وذلك بهدف تسهيل استلام المحصول من الفلاحين.

وبين الركاض أن المؤسسة قد اتخذت كل الإجراءات لاستلام الأقماح وفق ما تم إقراره في المجلس الزراعي الفرعي من تجهيز لساحات العراء لاستلام الحبوب المشولة ومعايرة القبابين وتحضير المخابر والغرف السرية وتشكيل اللجان المختصة إضافة إلى إجراءات الحماية الذاتية من شبكات وصهاريج وجرارات للإطفاء لافتاً إلى أن الفرع باشر ببيع الأكياس للفلاحين لتعبئة محصولهم على أن تعاد قيمتها للفلاح مع الفاتورة.

بدوره أشار مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري إلى أن الفرع جاهز لصرف قيم الأقماح للفلاحين خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول وبمبلغ 900 ألف ليرة للطن بالنسبة للأقماح المستلمة لدى مراكز الحبوب وبمبلغ مليون و50 ألف ليرة للطن بالنسبة للمحاصيل المتعاقد عليها مع مؤسسة إكثار البذار.

وأوضح رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو أن الموسم الزراعي للقمح لهذا العام مبشر للغاية والحكومة قدمت كل التسهيلات للفلاحين لتسويق محاصيلهم وتم تقديم سعر مجز للقمح داعياً جميع الفلاحين إلى تسويق محاصيلهم لدى مراكز الحبوب التابعة للسورية للحبوب.

يذكر أن المساحة المزروعة بالقمح في كامل محافظة دير الزور تبلغ نحو 29460 هكتاراً.

انظر ايضاً

مواصلة استلام الأقماح في فرع إكثار البذار بإزرع وسط إجراءات ميسرة – فيديو

درعا-سانا يواصل فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا عمليات استلام القمح والشعير من المزارعين المتعاقدين …