إقلاع مجموعة توليد أولى بمحطة محردة للكهرباء بعد إصلاحها

حماة-سانا
أعلن مدير شركة محطة محردة لتوليد الطاقة الكهربائية بريف حماة أنه أعيد اليوم إقلاع المجموعة رقم 4 في المحطة ووضعها بالخدمة الفعلية بعد توقفها عن العمل نتيجة الاعتداءات الإرهابية بقذائف صاروخية.
وبين مدير الشركة المهندس علي هيفا لمراسل سانا أنه تم ربط هذه المجموعة على الشبكة العامة للكهرباء بعد عمليات إقلاع وفق الطريقة الباردة استمرت لمدة 8 ساعات موضحا أن هذه المجموعة تقوم الآن “بتغذية الشبكة الكهربائية في سورية بالطاقة الكهربائية باستطاعة فعلية تبلغ 110 ميغا واط والتي يمكن أن تسهم في ظل الظروف الحالية بتغطية حاجة محافظتين على أقل تقدير وتخفيض نسب وساعات التقنين الكهربائي”.
وأشار إلى أن عمليات الصيانة والإصلاح على المجموعة انتهت بجهود عمال الشركة من مهندسين وفنيين حيث جرت عمليات صيانة التجهيزات المتضررة واستبدال أخرى من المجموعتين الأولى والثانية بهدف تشغيل فوري لهذه المجموعة بينما لا تزال عمليات الصيانة مستمرة للمجموعة رقم 3 ليصار إلى إعادة إقلاعها وفق المخطط الزمني لبرنامج الصيانة يوم الجمعة المقبل.
ولفت هيفا إلى أن الشركة تقوم حالياً بالعمل على إعادة تشغيل محطة ضخ المياه التي تغذي مجموعتي التوليد الثالثة والرابعة وقد تم حالياً تجهيز أقسام منها ووضعها بالخدمة ويتم العمل على نقل تجهيزات ضخ المياه للمجموعتين الأولى والثانية لاستكمال تجهيز مجموعة ضخ لمجموعات التوليد 3 و 4.
وكان إرهابيون اعتدوا الأربعاء الماضي على محطة محردة بقذائف صاروخية ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وخروجها من الخدمة.

انظر ايضاً

تشغيل المجموعة الثالثة في محطة تحويل كهرباء محردة

حماة-سانا شغلت الورشات الفنية التابعة لفرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء المجموعة الثالثة في محطة تحويل …