تربية دمشق: تجهيز 451 مركزاً امتحانياً لامتحانات الشهادات

دمشق-سانا

تواصل مديرية تربية دمشق استعداداتها لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لدورة عام 2021 واتخاذ كل ما يلزم لإنجاح العملية الامتحانية وتوفير الأجواء الصحية والمريحة للطلاب خلال تقديم امتحاناتهم.

مدير تربية دمشق سليمان يونس أشار في لقاء مع سانا إلى أن المديرية انتهت من تجهيز451 مركزا امتحانيا لاستقبال أكثر من 75 ألف طالب وطالبة من مرحلة التعليم الثانوي بمراحلها كافة والتعليم الأساسي والشرعي وتأمينها من ناحية المستلزمات اللوجيستية وتجهيز دائرة الامتحانات ومراكز طباعة الأسئلة بالورق والمحابر وصيانة آلات الطباعة.

ووفقا لأرقام المديرية يتقدم لامتحانات الشهادات العامة في محافظة دمشق 75882 طالبا وطالبة منهم 31540 تعليم أساسي وإعدادية شرعية و36211 تعليم ثانوي بفرعيه العلمي والأدبي و415 ثانوية شرعية و7716 ثانوية مهنية بفروعها “التجارية والصناعية والنسوية” موزعين على 451 مركزا امتحانيا.

ولفت يونس إلى استكمال توزيع المراقبين على المراكز وتجهيز البطاقات الامتحانية للطلاب وتسليمها للمدارس لتقوم بدورها بتسليمها للطلاب في حين تم تخصيص 4 مراكز لتسليم البطاقات الامتحانية للطلاب الذين سيقدمون بصفة دراسة حرة وضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وبالنسبة لمراعاة تنقل المراقبين وقرب مراكزهم إلى أماكن سكنهم أوضح يونس أنه سيتم تأمين باصات لنقل المراقبين الموجودين بالأماكن المكتظة مؤكدا الالتزام بخطة الطوارئ الصحية خلال الامتحانات العامة حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين في المراكز الامتحانية على أن يتم تعقيم المراكز بشكل كامل قبل بداية الامتحانات والاستمرار بتعقيمها بعد نهاية كل يوم امتحاني.

وبين مدير تربية دمشق أنه تم تجهيز غرفة المتابعة في المديرية لتبدأ عملها قبل الامتحان بيومين حيث يكلف معاونو مدير التربية بالعمل فيها بالتناوب بشكل يومي بهدف التواصل مع المراكز الامتحانية ومع بداية الامتحان ينضم الموجه الاختصاصي بالمادة للإجابة عن الأسئلة التي ترد من المراكز الامتحانية.

ودعا يونس أهالي الطلاب الى عدم التجمع أمام باب المركز الامتحاني ما يؤدي للتشويش على العملية الامتحانية والطلاب بشكل عام ضمن المركز ناصحا الطلاب بالابتعاد عن التوقعات والشائعات التي تؤدي إلى زعزعة ثقة الطالب بنفسه ودراسته.

رحاب علي-عامر ديب

انظر ايضاً

(الأمل بالعمل)… معرض لفنانين تشكيليين ومدرسي فنون من تربية دمشق