الشريط الأخباري

عروض متنوعة ضمن احتفالية فرح الطفولة على مسارح دمشق والمحافظات

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الفطر السعيد تقيم مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة احتفالية فرح الطفولة والتي تتضمن سلسلة عروض للأطفال على مسارح وخشبات المراكز الثقافية في دمشق وعدد من المحافظات.

وتتضمن العروض التي تستمر طوال أيام عيد الفطر مسرحيات متنوعة من مسرح الأطفال للأطفال والكبار للصغار والدمى والعروض الراقصة من إنتاج مديرية المسارح وفرق مسرحية خاصة.

وتستضيف خشبة مسرح الحمراء بدمشق عرض “فلة والأقزام السبعة” طوال أيام العيد عند الساعة السادسة على مسرح الحمراء وهو من إعداد وتأليف هشام كفارنة في حين سيكون جمهور مسرح الدمى على موعد مع عرض “البحث عن نجمة” وذلك عند الساعة الرابعة على مسرح العرائس وهو من تأليف بسام ناصر وإخراج عبد السلام بدوي.

وتستضيف خشبات المراكز الثقافية بدمشق بدورها سلسلة من المسرحيات حيث يعرض على مسرح ثقافي المزة عرضي “لقمان الفهمان” و”مغامرات سكان الغابة” عند الساعة 2 ظهرا ويستضيف ثقافي جرمانا عرض “خفيف وظريف” عند الساعة 2 ظهرا بينما سيقدم مسرح ثقافي العدوي عرضي “فوضى” و”لقمان الفهمان” الساعة 1 ظهرا.

كما تشهد مسارح المحافظات عروضا مسرحية متنوعة خلال التظاهرة والتي تشمل مسرحية “شمس الليل” عند الـ 6 مساء على مسرح قصر الثقافة بحمص ومسرحية “الغابة الضائعة” إعداد وإخراج سعيد طوقتلي الساعة الـ 6 مساء على مسرح مديرية ثقافة حماة.

وفي حلب تستضيف دار الكتب الوطنية عرضا بعنوان “اسناني واوا” الساعة الـ 6 مساء بينما ستعرض خشبة قومي طرطوس عملا مسرحيا راقصا بعنوان “أرض الألوان” تصميم وإخراج عيسى صالح الساعة الـ 11 صباحا وسيقدم على مسرح ثقافي الحسكة عرض أنشودة البشر الساعة الـ 11 صباحا في حين سيتابع الأطفال رواد قصر الثقافة في السويداء مسرحية “حذاء سندريلا” تأليف وئام سمير البدعيش عند الساعة الـ 6 مساء.

 ميس العاني

انظر ايضاً

مسارح دمشق تستقبل الأطفال في عطلة العيد بعروض منوعة

دمشق-سانا عروض مسرحية متنوعة يستعد مسرح الطفل والعرائس بمديرية المسارح والموسيقا في دمشق لتقديمها للأطفال …