جاليتنا في دول عدة: التنظيمات الإرهابية والعدو الصهيوني مترابطون

كانبيرا-براغ-سانا

أدان فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في استراليا التفجير الإرهابي الذي وقع أمس في حي عكرمة بمدينة حمص.2

وأكد فرع الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذه الجريمة التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة تضاف إلى سجلها الهمجي الذي فاق في وحشيته كل ما اختزنته ذاكرة الشعوب من جرائم ضد الانسانية عبر العصور.

وقال البيان “إن الإرهاب الدموي الذي يستهدف الشعب السوري يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هذه التنظيمات الإرهابية ومن يقفون وراءها ويدعمونها بالمال والسلاح يحاولون ترهيب هذا الشعب المقاوم عبر قتله وتدمير مناحي حياته بعدما اندحروا أمام ضربات الجيش العربي السوري”.

وشدد البيان على أن يد الغدر والإرهاب التي امتدت إلى سورية ستقطع بأيدي السوريين الصامدين المتمسكين بوطنيتهم وسيادتهم والرافضين لكل أشكال الإجرام والإرهاب والتخريب داعيا مجلس الأمن الدولي وكل المؤسسات الدولية لإدانة هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها.

أبناء الجالية السورية في تشيكيا وكوبا يدينون التفجير الإرهابي في حي عكرمة والعدوان الإسرائيلي على مزارع الأمل في القنيطرة

كما أدان أبناء الجالية العربية السورية في جمهورية التشيك التفجير الإرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص والعدوان الإسرائيلي على مزارع الأمل في القنيطرة مؤكدين أن هذين الاعتداءين يمثلان دليلا جديدا على الترابط القائم بين التنظيمات الإرهابية المسلحة والعدو الصهيوني.

وأكد أبناء الجالية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذين الاعتداءين الجبانين يمثلان محاولة جديدة لرفع معنويات التنظيمات الارهابية المسلحة التي تواجه هزائم واخفاقات متتالية على ايدي بواسل الجيش العربي السوري وبسبب نجاح المصالحات الوطنية في العديد من المناطق من جهة أخرى الأمر الذي يساهم في تعميق عزلة هذه التنظيمات.

وأعرب أبناء الجالية السورية عن مواساتهم الصادقة لأسر الضحايا جراء العملين الإرهابيين معربين عن ثقتهم الكاملة بتحقيق الانتصار على المؤامرة وقوى الظلام الارهابية المدعومة خليجيا وتركيا وغربيا.

كما أدانت الجالية والطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الكوبية بأشد عبارات العدوان الإرهابي الصهيوني الذي وقع مؤخرا على مزارع الأمل مؤكديين أن هذه الجريمة الإرهابية تضاف إلى سجل هذا الكيان الغاصب الذي استمر طيلة السنوات السابقة باقتراف الجرائم الإرهابية الممنهجة والجسيمة والقمع والتمييز العنصري والاستيطان والعدوان المستمر على أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة وفي الجولان السوري المحتل.

وقال الطلبة في بيان تسلمت سانا نسخة منه “لم تكتف إسرائيل بهذه الانتهاكات والجرائم الإرهابية بل عملت بشكل مباشر على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة والايواء والتسليح للتنظيمات الإرهابية المسلحة التي تشكل أذرعا لتنظيم القاعدة أمام مرأى ومسمع وصمت المجتمع الدولي”.

كما أدان الطلبة السوريون في كوبا التفجير الإرهابي الذي وقع في حي عكرمة في مدينة حمص يوم امس والذي جاء متزامنا مع الجرائم الإرهابية الصهيونية محيين صمود شعبنا الأبي وتضحياته ومؤكدين ثقتهم بأن هذه الجرائم لن تزيد شعبنا إلا ايمانا بقضيته ووقوفه خلف قيادتنا الحكيمة وبواسل جيشنا البطل.

بدورهم أبناء الجالية العربية السورية في كوبا اكدوا في بيان مماثل ان الحرب الأمريكية الصهيونية المدعومة من أنظمة دول عربية وإقليمية معروفة الى جانب أدواتهم المتمثلة بتنظيم القاعدة بمسميات مختلفة على وطننا الغالي سورية تهدف إلى تدمير القلعة الأخيرة للسيادة والتنمية والمقاومة في العالم العربي.

ولفت ابناء الجالية في بيانهم الى انكشاف مشهد الحرب الارهابية على سورية مشيرين الى ان الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية والتحالف العلني بين كيان الاحتلال الاسرائيلي والتنظيمات الارهابية يؤكدان أن العدوان على سورية يخوضه أعداؤها باسم إسرائيل وخدمة لمصالحها.

وبين أبناء الجالية أنه ليس “بالصدفة أن يتزامن هذا العدوان الإرهابي الصهيوني مع استهداف مواطنين ابرياء بتفجير إرهابي في حي عكرمة بمدينة حمص من قبل التنظيمات الإرهابية بهدف النيل من صمود شعبنا الذي أذهل العالم وعلمه دروسا في الوطنية والدفاع عن الكرامة ومواجهة العدوان” مؤكديين أن هذه الجريمة الإرهابية لن ترهب شعبنا الأبي المقاوم الذي يدرك تمام الإدراك أن هذين الاعتداءين يمثلان دليلا جديدا على الترابط القائم بين التنظيمات الإرهابية والعدو الصهيوني.

وتقدم أبناء الجالية السورية في كوبا من أسر الضحايا جراء العملين الإرهابيين بالمواساة الصادقة مؤكدين ثقتهم بالنصر على هذه المؤامرة وقوى الظلام الإرهابية المدعومة من أمريكا وإسرائيل وحلفائهما وأدواتهما مجددين العهد والولاء لسورية وقيادتها وشعبها وجيشها.

وكان ستة مواطنين استشهدوا وأصيب العشرات بجروح جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وقع في شارع الحضارة بحي عكرمة كما ارتقى عدد من الشهداء جراء إطلاق مروحية تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي صاروخين من داخل الأراضي المحتلة على مزارع الأمل في القنيطرة يوم الأحد الماضي.

انظر ايضاً

إضاءة شجرة الميلاد في حي عكرمة بحمص

حمص-سانا تم اليوم في حي عكرمة بمدينة حمص إضاءة شجرة ميلاد بطول 15 متراً زينت …