الشريط الإخباري

أزمة كورونا تتفاقم في تركيا واستدعاء أطباء متقاعدين لسد العجز

أنقرة-سانا

تواجه وزارة صحة النظام التركي أزمة في عدد الأطقم الطبية وذلك بعد فصل آلاف الأطباء والعاملين الصحيين بتهم مزعومة كالارتباط بحركة غولن وظهرت آثار الأزمة مع التفشي المتزايد لوباء كورونا ما استوجب استدعاء متقاعدين لسد العجز.

وذكرت صحيفة زمان التركية أنه نتيجة الانتشار الواسع للوباء في البلاد وسلب حقوق الإجازة والاستقالة للعاملين في مجال الرعاية الصحية المتعبين من عبء العمل المتزايد اضطرت وزارة الصحة التركية إلى استدعاء الأطباء المتقاعدين لتلبية احتياجات الموظفين المطلوبة في ظل غياب أطباء أكفياء بسبب فصلهم من أعمالهم بتهم وذرائع غير قانونية بعد محاولة الانقلاب عام 2016.

ونشرت الوزارة إعلاناً لإعادة توظيف أطباء وأطباء متخصصين تتراوح أعمارهم بين 65-72 سنة ممن سبق لهم العمل في الوزارة أو الشركات التابعة لها.

يشار إلى أن هناك 20 ألف عامل رعاية صحية تم فصلهم خلال حالة الطوارئ التي استمرت لعامين في تركيا عقب انقلاب تموز 2016 ورغم تبرئة معظمهم إلا أنهم لم يعودوا إلى وظائفهم.

ووفقاً لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التركية وصل مجمل الإصابات بالفيروس إلى أربعة ملايين و404 آلاف و882 بينما وصل عدد الوفيات إلى 127428 حالة.

انظر ايضاً

176 وفاة و72615 إصابة بفيروس كورونا في تركيا

أنقرة-سانا أعلنت تركيا تسجيل 176 حالة وفاة و72615 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع …