الشريط الإخباري

وفق مبدأ المعاملة بالمثل..روسيا تطرد موظفاً في السفارة الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أحد موظفي السفارة الأوكرانية لدى موسكو شخصاً غير مرغوب فيه على أن يغادر البلاد قبل نهاية يوم الـ 30 من نيسان الجاري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية الروسية قولها في بيان إنه “فيما يتعلق بالإجراءات غير الودية من قبل الجانب الأوكراني والذي قام في الـ 19 من نيسان الجاري بإعلان أحد موظفي السفارة الروسية في كييف شخصاً غير مرغوب فيه وبناء على مبدأ المعاملة بالمثل تجاه أنشطة غير متوافقة مع الوضع الدبلوماسي تم إعلان أحد موظفي سفارة أوكرانيا في روسيا شخصاً غير مرغوب فيه وطلب منه مغادرة الأراضي الروسية بحلول نهاية يوم الـ 30 من نيسان”.

وأضاف البيان أنه “تم تحذير الجانب الأوكراني أنه في حال استمرار الإجراءات العدائية ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية في أوكرانيا فإنه سيتم اتخاذ تدابير إضافية تجاه موظفي السفارة الأوكرانية والقنصليات في روسيا”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع يوم الجمعة الماضي مرسوماً حول التدابير للرد على الأعمال غير الودية للدول الأجنبية تجاه بلاده فيما تشهد العلاقات الروسية الأوروبية توتراً في الآونة الأخيرة وخاصة بعد قرار جمهورية التشيك إنهاء عمل عدد من الدبلوماسيين الروس.