الشريط الإخباري

28 شباط الامتحان الكتابي لطلاب السنة الخامسة بكليات الصيدلة

دمشق-سانا

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد الامتحان الوطني الكتابي لطلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة بالجامعات السورية الحكومية والخاصة وحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة يوم السبت 28 شباط القادم.

وبين المركز في إعلان له اليوم ان الامتحان سيجرى باللغة العربية الساعة الحادية عشرة صباحا ولمدة ساعتين في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث مؤكدا أن باب التسجيل الالكتروني سيفتح اعتبارا من 27 الجاري ولغاية 10 شباط القادم من خلال الرابط الخاص بموقع المركز.

ويعتبر النجاح في الامتحان شرطا للتقدم للدراسات العليا ومعادلة الشهادات بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية وشرطا للتخرج والقبول في الدراسات العليا في الجامعات السورية الحكومية والخاصة حيث تم تحديد علامة النجاح 60 بالمئة للجامعات الحكومية والخاصة.

وأشار الإعلان الى ان النجاح في الامتحان الكتابي وحصول الطالب على علامة 50 بالمئة يعد شرطا لازما للتقدم لامتحان المقابلة السريرية من أجل معادلة الشهادة غير السورية وان المتقدم من خريجي الجامعات غير السورية يحتفظ بنتيجة الامتحان الوطني الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية.

ويتم الاعلان لاحقا عن اماكن المراكز الامتحانية في الجامعات الحكومية واسماء المقبولين في الامتحان ومواعيد استلام البطاقات الامتحانية على الموقع الالكتروني للمركز وبإمكان الراغبين بالتسجيل الدخول لموقع المركز الالكتروني لمعرفة الوثائق المطلوبة وعدد الاسئلة وكيفية توزيعها.