مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحة تابعة لهم في مناطق متفرقة ببغداد

بغداد-سانا

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم مقتل 33 إرهابيا وجرح آخرين وتدمير وكر وآلية تابعة لهم في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكرت القيادة في بيان نشرته شبكة الإعلام العراقي أن قوة من مقر اللواء 24 تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين وجرح أربعة آخرين في منطقة أبو غريب غرب بغداد فيما أوقعت الضربات الجوية 25 قتيلا من الإرهابيين وجرحت آخرين ودمرت آلية ووكرا لهم ضمن قاطع اللواء 59 شمال بغداد.

وأوضح البيان أن قوة من الفرقة السادسة تمكنت من ضبط مخبأ للأسلحة والأعتدة ضم قنابل هاون مختلفة الأحجام وصواريخ مختلفة الأنواع وحزاما ناسفا ضمن قاطع للواء 59 شمال بغداد فيما تمكنت امرية هندسة الفرقة السادسة من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة أبو غريب.

وقال البيان إن قوات عراقية تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة الشاكرين جنوب بغداد وضبط مواد متفجرة في أحد البساتين بمنطقة الفحامة بالراشدية.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها اليوم أن الطيران الحربي نفذ ضربات فاعلة ومؤثرة ضد تجمعات الإرهابيين في قواطع عمليات الجزيرة والبادية وسامراء ودجلة كبدتهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

إلى ذلك كشف مصدر امني في محافظة ديالى اليوم للسومرية نيوز عن انهيار ثلاثة خطوط دفاعية لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط قرى شمال قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة بعد ساعات من تعرضها لقصف مدفعي كثيف من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي ولجوء إرهابيي التنظيم إلى عمق البساتين الزراعية بعدما تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

من جهته أكد قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أن القوات الأمنية تحاصر مناطق شمال المقدادية بالكامل ولن تسمح بفرار أي عنصر إرهابي من قبضة أو ضربات القوات الأمنية تمهيدا لشن عملية شاملة تقضي نهائيا على وجود “داعش” في شمال المقدادية.

وكانت القوات العراقية تمكنت من القضاء على 238 إرهابيا في منطقة النباعي بمحافظة صلاح الدين.

العبادي: المجتمع الدولي لا يقدم ما يكفي لالحاق الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن المجتمع الدولي لا يفعل ما يكفي للمساعدة في القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال العبادي في مقابلة حصرية مع وكالة “اسوشيتد برس” نشرت اليوم قبيل توجهه إلى منتدى دافوس الاقتصادي .. “نحن تقريبا لوحدنا .. لقد قيل الكثير لكن القليل جدا نفذ على الأرض” لافتا إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” في العراق توقف عند قضايا أساسية.

وتابع العبادي.. “نريد أن نرى تصعيدا في التدريب وفي تقديم الأسلحة للعراق” مؤكدا أن بلاده “لا تريد من أحد أن يحارب عنها ولكنها تحتاج إلى الدعم اللوجستي”.

وكان العبادي أكد غير مرة عدم حاجة العراق لقوات برية أجنبية في الحرب التي يخوضها ضد “داعش” وقال في مؤتمر صحفي أواخر العام الماضي “إن العراق لديه مقاتلين أكثر من الحاجة يبلغ تعدادهم 500 ألف رجل تطوعوا للقتال ضد تنظيم داعش الإرهابي وهو فقط بحاجة إلى غطاء جوي لأن ما يملكه من إمكانيات جوية غير كافية في هذه المرحلة”.

فيما أبدى نائب الرئيس العراقى “أسامة النجيفي” في بيان صادر عن مكتبه أول أمس عدم رضاه عن الضربات الجوية التي ينفذها “التحالف الدولي” ضد “داعش” قائلا إن الطلعات الجوية “لا تفى بما هو مطلوب” داعيا الولايات المتحدة إلى “تقديم المزيد من الدعم الجوى والأسلحة والتدريب والتجهيزات التي تحتاجها معركة القضاء على داعش لأن الانتصار على هذا التنظيم هو نصر للعالم أجمع”.

انظر ايضاً

26 وفاة و1388 إصابة جديدة بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجلت وزارة الصحة العراقية 26 حالة وفاة و1388 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات …