الشريط الإخباري

شويغو: روسيا والهند تدينان كل أشكال الإرهاب وحريصتان على مكافحته

نيودلهي-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إدانة روسيا والهند للإرهاب بكل اشكاله معربا عن حرص البلدين على تعزيز التعاون والشراكة بينهما في مجال مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن شويغو قوله اليوم خلال مباحثات اجراها مع نظيره الهندي مانوهار باريكار في نيودلهي “روسيا والهند تدينان بشدة أي عمل ارهابي وتعارضان سياسة المعايير المزدوجة في مجال مكافحة هذا الشر” مثمنا بذلك التعاون العسكري التقني الثنائي القائم على أعلى مستوى بين البلدين.

وأشار شويغو إلى أن روسيا والهند وصلتا إلى مستوى وثيق في الانتاج المشترك لافتا إلى وجود خطط لبناء طائرة النقل متعددة الأغراض وطائرة مقاتلة من الجيل الخامس والعديد من المشاريع البحرية”.

وبين شويغو أن العلاقات الروسية/ الهندية تعود الى عدة عقود وترتكز على أساس متين من الثقة المتبادلة والتفاهم المتبادل وعلاقات وثيقة بين شعبي البلدين.

وقال الوزير الروسي “إن نتائج الزيارة الأخيرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كانون الاول الماضي إلى الهند ومحادثاته مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي أكدت مرة أخرى هذا الأمر” مشيرا إلى أن كلا الزعيمين اعتمدا خطة لتعزيز التعاون الروسي الهندي في العقد المقبل خصوصا خطط توسيع التعاون العسكري والتقني.

وأوضح شويغو أن مستوى الاتفاقات وصل أيضا إلى أعلى مستوى له ما من شانه أن يفتح آفاقا جديدة لتطوير التعاون بين أجهزة الدفاع بين البلدين مضيفا أن بناء علاقات متنوعة بين هذه الأجهزة لم يتغير ونحن مستعدون لتوسيع التعاون.

ومن المتوقع أن يلتقي شويغو رئيس الوزراء الهندي مودي ويشارك في جلسة للجنة الهندية الروسية المشتركة لشؤون التعاون العسكري التقني إضافة إلى زيارته لأحد المصانع العسكرية الهندية.

انظر ايضاً

شويغو: خسائر قوات كييف منذ بداية هذا العام أعلى بثلاثة أضعاف من خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر قوات كييف بلغت منذ بداية العام …