الشريط الأخباري

قبل ثلاث جولات على نهايته… الجيش يتصدر ترتيب الدور الأول لدوري سلة الرجال

دمشق-سانا

مع اختتام الجولة التاسعة عشرة من عمر الدوري تبقى ثلاث جولات تفصل فرق أندية الدرجة الأولى عن ختام الدور الأول لبطولة الدوري لتشتد المنافسة بين فرق المقدمة لحجز مكان لها في الدور القادم.

وتقدم الجيش إلى صدارة الترتيب في ختام الجولة التاسعة عشرة بفوزه على الكرامة بنتيجة 85-79 نقطة ليتساوى الفريقان بعدد النقاط وقدره 36 مع فارق التسجيل الذي يصب لمصلحة الجيش.

وتدخل فرق المقدمة منافسات الجولة العشرين يوم الأحد المقبل فيلتقي الجيش مع الوحدة الرابع في صالة الفيحاء والاتحاد الثالث مع العروبة في صالة الأسد في حلب وتعود هذه الجولة لتستكمل مبارياتها يوم الاثنين المقبل فيلتقي الثورة مع الوثبة في صالة الفيحاء بدمشق والنواعير مع الحرية في صالة حماة.

وتختتم الجولة العشرون الثلاثاء القادم بلقاءي الطليعة السادس مع الجلاء الخامس في صالة حماة والكرامة مع اليرموك الحادي عشر في صالة حمص.

وكانت نتائج الجولة التاسعة عشرة أسفرت عن فوز الوحدة على الطليعة بنتيجة 76-57 نقطة والثورة على العروبة 112-79 نقطة والاتحاد على الجلاء 73-68 نقطة والوثبة على النواعير 80-73 نقطة.

ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 36 نقطة يليه الكرامة بالرصيد ذاته فالاتحاد بـ 35 نقطة ثم الوحدة بـ 32 نقطة فالجلاء بـ 31 نقطة والطليعة بـ 28 نقطة ثم الوثبة والثورة والحرية والنواعير بـ 26 نقطة لكل فريق منهم ثم اليرموك والعروبة بـ 21 نقطة.

يشار إلى أن نظام البطولة ينص على أن تتأهل الفرق الأربعة الأوائل في ختام مرحلة الإياب إلى الدور نصف النهائي والذي يلعب فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث للفوز بمباراتين من أصل ثلاث للتأهل إلى المباراة النهائية التي يلعب طرفاها أيضاً للفوز بمباراتين من أصل ثلاث.

محمد الرحيل