الشريط الأخباري

زراعتا القنيطرة والحسكة: عدم تسجيل وجود أي أسراب للجراد في المحافظتين

القنيطرة والحسكة-سانا

اتخذت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة القنيطرة جملة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة أسراب الجراد مؤكدة عدم تسجيل وجود أي أسراب للجراد في كل أرياف المحافظة.

وأوضح المهندس أحمد ذيب مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في تصريح لمراسل سانا أن المديرية بالتعاون مع اتحاد الفلاحين والوحدات الإدارية شكلت فرقتين جوالتين في ريفي المحافظة الجنوبي والشمالي إضافة إلى غرفة طوارئ في مديرية الزراعة وتم تجهيز الآليات والمرشات والجرارات وتوفير كميات كافية من الأدوية والمبيدات.

وأشار ذيب إلى أنه تم توجيه الوحدات الارشادية للتواصل مع اتحاد الفلاحين والابلاغ عن أي مشاهدة لأسراب الجراد ليصار إلى مكافحتها إضافة إلى التنسيق مع الوحدات الإدارية لتجهيز آليات الرش الخاصة بها للاستعانة بها في حال الحاجة لها وكذلك التنسيق مع مديرية زراعة درعا للتعاون فيما يخص مكافحة الجراد.

وفي محافظة الحسكة أكدت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي عدم وجود إصابات أو انتشار للجراد في المحاصيل الزراعية في عموم أرجاء المحافظة حتى تاريخه.

وبين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أنه منذ بدء انتشار أسراب الجراد في مناطق ريف محافظة دير الزور أجرت مديرية الزراعة في الحسكة من خلال الوحدات الإرشادية الحدودية ولا سيما في المناطق الجنوبية والشرقية مركدة واليعربية والهول عمليات التحري والترصد لوجود إصابات أو انتشار لأسراب الجراد دون تسجيل أي إصابات بهذه الحشرة الضارة.