حملة تطوعية شبابية في جامعة البعث لنقل أجهزة مركز المعالجة الفيزيائية

حمص-سانا

بهمة وإيمان بأهمية العمل التطوعي نفذ عدد من طلاب كلية العلوم الصحية في جامعة البعث حملة تطوعية لنقل أجهزة ومعدات مركز العلاج الفيزيائي إلى المركز الذي خصص له ضمن المشفى الجامعي.

وفي تصريح لـ سانا الشبابية أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أهمية الأجهزة التي تم نقلها إلى المركز الذي خصص لها ضمن أقسام المشفى الجامعي والذي سيكون افتتاحه ليس بعيداً مشيراً إلى أهمية وجود مركز للعلاج الفيزيائي ضمن المشفى والحرم الجامعي ككل فهو سيخدم الطلبة علمياً ودراسياً إضافة إلى خدمة المواطنين المرضى.

كما أكد الدكتور ميشيل سمعان النائب العلمي في كلية الطب البشري والمشرف على نقل الأجهزة أن الطلاب نقلوا أكثر من 30 جهازاً إلى مركز العلاج الفيزيائي تمهيداً لافتتاحه وبدء تدريب الطلاب اختصاص المعالجة الفيزيائية في كلية العلوم الصحية واستقبال المرضى.

بدورها ريما خضور المدرسة والمعالجة الفيزيائية في كلية العلوم الصحية بالجامعة قالت: إن أجهزة المركز التي تم نقلها من أهم أجهزة العلاج الفيزيائي الموجودة على مستوى سورية فهي متطورة جداً في مجال العلاج الحركي والكهربائي مؤكدة أنه كان قد تم افتتاح مركز المعالجة الفيزيائية في كلية العلوم الصحية عام 2014 واستمر العمل فيه حتى عام 2017 وكان يخدم جرحى الجيش العربي السوري وجرحى الحرب والمرضى المحتاجين للعلاج إضافة إلى الخدمة العلمية التي كان يقدمها لطلاب العلوم الصحية.

الطالب هيثم سمره قال: بادرت ودون تردد للمشاركة في الحملة التطوعية لنقل أجهزة المعالجة الفيزيائية من قبو كلية الأسنان إلى المكان الذي أصبح مخصصاً لتلك الأجهزة حيث نقلناها في أجواء يسودها العمل الطلابي وحب العمل لافتاً إلى أهمية ممارسة الطلاب العمل التطوعي خلال فترة دراستهم الجامعية فيكتسبون حب العمل والتعاون والتعاضد الاجتماعي فيما بينهم.

الطالب أحمد العيسى عبر عن سعادته بمشاركته في الحملة التطوعية التي تصب في مصلحتهم كطلبة قائلاً: من المهم جداً أن يفتتح المركز قريباً لنستطيع ممارسة الجانب العملي مع الجانب النظري في مجال المعالجة الفيزيائية.

مثال جمول

انظر ايضاً

حملة تطوعية في حلب لتوزيع ألبسة على عدد من أسر ذوي الشهداء والأكثر احتياجاً