الشريط الأخباري

مواطنون: المشاركة في الانتخابات الرئاسية تتويج للانتصار السياسي والعسكري على الإرهاب

دمشق-سانا

أجمع عدد من المواطنين على أهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة لكونها واجباً وطنياً وحقاً دستورياً لكل مواطن سوري معتبرين أن إجراء هذا الاستحقاق الدستوري في موعده هو رسالة صمود وتحد للدول الداعمة للإرهاب التي لم تستطع اختراق وحدة الصف السوري.

وخلال جولة لـ سانا في عدد من المناطق بدمشق عبر كل من عبد الناصر معتوق وعباس سعيد عن أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجباً على كل مواطن يحق له المشاركة مشيرين إلى أن إجراء الاستحقاق في موعده انتصار للإرادة السورية وتتمة للانتصار العسكري في الحرب على الإرهاب.

من جهته أكد أبو عصام استعداده للمشاركة في الانتخابات إيماناً منه بضرورة المشاركة في صنع القرار السيادي الذي يعد جزءاً من الحياة الديمقراطية بينما أوضح أبو سعيد أن إجراء الانتخابات في موعدها رغم الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي يؤكد أن سورية والسوريين يتابعون حياتهم الديمقراطية وهم المعنيون بشؤونهم الداخلية.

عامر الأيوبي أوضح أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها تتويج للانتصار العسكري والسياسي في الحرب الإرهابية وهو رد على كل من أراد النيل من استقرار وسيادة سورية بينما قال أبو أحمد: إن المشاركة بالانتخابات واجب وطني وحق دستوري يعني كل مواطن سوري يحب وطنه باعتبار الوطن والشعب حلقة واحدة ويكملان بعضهما.

من جانبه لفت محمود علوش أن المشاركة في الانتخابات تعبير عن الديمقراطية والحرية في اختيار من يمثله وتأكيد على أن الشعب السوري هو المعني بتقرير مصيره.

محمد ونوس قال: إن إنجاز الانتخابات في موعدها المحدد هو شأن داخلي يتعلق بقرار الشعب السوري الذي صمد في وجه الحملات الغربية التي تحاول التشويش على إجراء هذا الاستحقاق الدستوري وتعطيله.

بدورهما أشار كل من حسين كنيفاتي وهيفاء العلي إلى أن تنفيذ الاستحقاق الرئاسي في موعده يعبر عن استقلالية القرار السوري ورفضه التدخلات الخارجية مؤكدين أن الانتخابات الرئاسية هي خيار سوري وشأن داخلي بحت وخطوة لصنع مستقبل سورية.

الدكتور توفيق والشاب محمد أشارا إلى أن إجراء الانتخابات بموعدها رسالة للخارج أن الشعب السوري غير قابل للاختراق وسيبقى صامداً رغم محاولات الدول الداعمة للإرهاب لعرقلة هذا الاستحقاق.

منار ديب-طارق السيد

انظر ايضاً

السوريون في روسيا: كرمال بلدنا.. كلنا رح نشارك