الشريط الأخباري

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بإحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى مستشفى جامعة البعث مقرها مدينة حمص

دمشق-سانا

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 10 لعام 2021 القاضي بإحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى (مستشفى جامعة البعث) مقرها مدينة حمص.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي

                      المرسوم التشريعي رقم 10

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور..

يرسم مايلي :

المادة 1- تحدث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى “مستشفى جامعة البعث” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري مقرها مدينة حمص وترتبط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المادة2- تطبق أحكام القانون رقم 8 لعام 2010 وتعديلاته على المستشفى المحدث بموجب المادة 1 من هذا المرسوم التشريعي .

المادة 3- ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية.

                     رئيس الجمهورية

                         بشار الأسد

وفي تصريح لـ سانا أكد الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأهمية الكبيرة لمستشفى جامعة البعث من ناحية تقديم الخدمات التعليمية والتأهيل والتدريب لطلاب كلية الطب وطلاب كليات ومعاهد العلوم الطبية والصحية التابعة للجامعة إضافة إلى توفير الخدمات الصحية والطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لأبناء المحافظة وجميع المحافظات بما يتواءم ويتوافق مع السياسة الصحية الوطنية للدولة مشيراً إلى أن المستشفى يتيح أيضاً لأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في تلك الكليات الطبية إجراء البحوث العلمية.

وأوضح أن بناء المستشفى بات جاهزاً من حيث الهيكل والإكساء وكذلك التجهيزات والفرش التكنولوجي أصبح جاهزاً بنسبة 80 بالمئة لافتاً إلى أنه تم تأمين الكوادر البشرية للمستشفى ولا سيما الأطباء في المحافظة وأيضاً قبول من يرغب بالنقل أو الندب من المحافظات الأخرى إضافة لمساعدة وزارة الصحة في هذا الموضوع.

انظر ايضاً

من زيارة الرئيس الأسد لمدينة حسياء الصناعية