الشريط الإخباري

فعاليات أدبية وشعرية في الأسبوع الثقافي لرابطة المحاربين القدماء بحمص

حمص-سانا

لقاءات شعرية وقصصية وفكرية متنوعة حفل فيها الأسبوع الثقافي الذي أقامته رابطة المحاربين القدماء بحمص في إطار مهرجان ملتقى الثقافة والإعلام.

وشارك في الفعاليات كوكبة من الشعراء الذين قدموا قصائد تحتفي بالأم وبالوطن وبالشهيد وأخرى وجدانية تعبر عن انفعالات تفيض فيها أحاسيس من الحزن والفرح العتاب.

وضمت أسماء المشاركين الشاعرات مادلين اسبر  وهند سطايحي  وهيام عوض وسلوى الغانم ومريم مصطفى  وضحى عبيد والشعراء علي الحجل  وحسن احمد وسامي الاسعد ومحمد عرواني وبدر الدين قراجه الذين قرؤوا قصائد حملت عناوين متنوعة مثل “شموخ وطن , صرخت عتب , الى شاعر”. ما قرأت سواك سطرا وغيرها.

وكان للقصة ايضاً حضور في اللقاءات فشاركت كل من القاصات خديجة بدور  وسهام قاسم وفاطمة اسعد بقصص تعبر عن المرأة واحلامها المكبوتة من جهة وفسحة الأمل التي ترنو اليها من جهة فجاءت عناوين قصصهن مواكبة لهذه الاحاسيس الرقيقة مثل  عيد الحب , حلم مكبوت , اغتراب , انتظار , خيانة.

وتميزت الأيام الثقافية ايضاً بباقة من المحاضرات الفكرية والاجتماعية حملت عناوين التعليم الصناعي المقولب واثره الاجتماعي للباحث الاقتصادي جابر سلامة وقوة التفكير الإيجابي لخبير التنمية البشرية وديع رومية.

وشهد الأسبوع الثقافي حضورا لافتاً من المهتمين بالشأن الثقافي في حمص .

حنان سويد

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجلاء… مهرجان خطابي وشعري لرابطة المحاربين القدماء بحمص

حمص-سانا نظمت رابطة المحاربين القدماء بحمص اليوم، وبمناسبة الذكرى الـ 78 لعيد جلاء