الشريط الإخباري

مهرجان شعري في جامعة تشرين بمناسبة اليوم العالمي للشعر

اللاذقية-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للشعر نظمت اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية بجامعة تشرين بالتعاون مع فرع اللاذقية لاتحاد الكتاب العرب مهرجانا شعريا شارك فيه مجموعة من الشعراء والأدباء.

الدكتور تيسير جريكوس رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة أشار إلى أن هذا التعاون بين القسم واتحاد الكتاب يظهر أن مؤسساتنا هي محطات للثقافة والتوعية وأكد انه بوجود هؤلاء الشعراء ستنهض سورية كطائر فينيق باعتبار أن الشعر يشكل دافعاً معنوياً قوياً لاسيما مع الحضور الكبير اليوم.

الشاعر والقاص يحيى محي الدين عضو في اتحاد الكتاب وفي منبر أدباء بلاد الشام أوضح أن مشاركته في المهرجان جاءت بدعوة من جامعة تشرين حيث قرأ قصيدتين معرباً عن سروره بهذه المشاركة والتعاون وإقبال الطلاب على الحضور.

الشاعر جابر علي خليل تحدث عن مشاركته بثلاث قصائد غزل وأكد أننا بحاجة للحب لننسى هموم الواقع ولنعزز دور الكلمة في تقويم الواقع ولنظهر أهمية الشعر في لمس الأحسايس والمشاعر الإنسانية.

نعيم علي ميا عضو اتحادي الكتاب والصحفيين لفت إلى أنه من الجميل أن يكون للشعر يوم ولكن يجب أن نعيشه بصورة دائمة طوال العام فهو منبع الجمال والحقيقة المدفونة والتي من واجبنا أن نظهرها للعلن كما تجلى ذلك بهذا المهرجان من تدفق مشاعر وأحاسيس وهذا هو قدر الإنسان الذي يبحث عن الحياة من قلب الرماد.

الدكتورة وضحى يونس ذكرت أنها شاركت ببعض الومضات المنوعة بين الموضوعين العاطفي والوطني معتبرة أن للشعر أهدافاً سامية وأن المهرجان حالة ضرورية لأنه يقام بالتعاون بين مؤسستين أكاديميتين عريقتين يكملان بعضهما.

منال عجيب

انظر ايضاً

نصوص متنوعة ضمها مهرجان شعري نظمه فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا تنوعت نصوص المهرجان الشعري الذي نظمه فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب في المحطة