الشريط الإخباري

منتدى غسان كنفاني بحمص يقدم عرضاً ضمن احتفالية يوم المسرح العالمي

حمص-سانا

قدم منتدى غسان كنفاني بحمص ضمن احتفالية يوم المسرح العالمي عرض المونودراما “حال الدنيا” تأليف الأديب الراحل ممدوح عدوان تمثيل وإخراج “حسين عرب”.

وأكد بطل ومخرج العرض لمراسلة سانا بأنه عمل جاهدا للوصول إلى نتائج جيدة خاصة وأن فن المونودراما من الفنون المسرحية الصعبة لافتاً إلى بعض الاختصارات التي أجراها على النص ككل.

شخصية أبو عادل التي قدمها عرب تحمل نمطا متأزما منذ بداية العرض نتيجة وفاة زوجته الذي ساهم هو بموتها فتارة يحمل نفسه ذنب وفاتها وتارة يحدث صورتها ويحملها إهمالها لزوجها نتيجة أعمال البيت التي لم تكن تنتهي كما ويبيح لنفسه أن يفعل ما يشاء أما هي لم يكن يحق لها شيئ وانتهى العرض وهو في حالة ضياع.

الفنان “تمام العواني” صاحب التجربة الواسعة في المونودراما بمدينة حمص أوضح أن هذا الفن من أصعب أنواع العروض سواء على مستوى الكتابة والتمثيل والإخراج لكونه يحتاج لقدرات ممثل هائلة على خشبة المسرح وعلى ممثل المونودراما أن يكون قابضا على أدواته بشكل صحيح.

من جانبه رأى الممثل “محمد خير الكيلاني” أن العروض المسرحية التي قدمت خلال أيام احتفالية يوم المسرح العالمي تؤكد حالة الإصرار والتصميم لدى الشباب والفرق المسرحية على تقديم عروضها وأن تفاوتها فنياً أمر مقبول حيث نرى ونشاهد ونتعلم للارتقاء بالفن المسرحي الذي له عشاقه في حمص.

مثال جمول

انظر ايضاً

توليفة فلكلورية لفرقة جلنار على خشبة قصر الثقافة بحمص

تصوير: سامر الشامي