السماح لحملة الشهادة الثانوية المهنية بالتسجيل المباشر بالمعاهد والكليات التطبيقية وفق شروط

دمشق-سانا

أصدر المجلس الأعلى للتعليم التفاني عددا من القرارات سمح بموجبها للطلاب من حملة الشهادة الثانوية المهنية الذين لم يتقدموا سابقا لمفاضلة التعليم العام او مفاضلة الثانويات المهنية تعليم موازي أو رفضت رغباتهم بنتيجة مفاضلة 2014-2015 بالتسجيل المباشر في المعاهد التي تخولهم معدلاتهم الالتحاق بها وفي الكليات التطبيقية والفنون الجميلة بجميع الجامعات وفق الحدود الدنيا.

وبموجب القرارات سمح المجلس الأعلى للتعليم التقاني لطلاب الشهادات الثانوية المهنية الذين لم يتقدموا سابقا لمفاضلة التعليم العام أو الموازي أو الذين رفضت رغباتهم بنتيجة هذه المفاضلة بالتقدم إلى الكليات التطبيقية في جامعات “دمشق وحلب والبعث وتشرين” وكليات الهندسة التقنية بجامعات حلب وتشرين فرع طرطوس.

كما سمح لهم بالتسجيل في كليات الفنون الجميلة بجامعة دمشق وفرع السويداء وجامعة تشرين وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلب وفق الحدود الدنيا والشروط الأخرى لكل اختصاص شريطة نجاحهم في الاختبار الثاني الخاص بكلية الفنون الجميلة.

ووافق المجلس أيضا لطلاب الشهادة الثانوية المهنية الذين لم يتقدموا لمفاضلة الثانويات المهنية أو مفاضلة الثانويات المهنية تعليم موازي للعام الدراسي 2014-2015 بالتسجيل المباشر في المعاهد التقانية وفق الرغبات التي تخولهم معدلاتهم الالتحاق بها وشروط كل اختصاص.

ودعا المجلس الراغبين بالتسجيل الى تقديم طلباتهم الكترونيا إلى مديريات شؤون الطلاب في الجامعات المعنية اعتبارا من يوم الأربعاء 21 الجاري وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 29-1-2015 ليصار إلى إصدار قرارات قبولهم من وزارة التعليم العالي.