أكثر من 150 مليون طن إنتاج الصلب العالمي خلال شباط الماضي

بروكسل-سانا

أظهرت بيانات للاتحاد العالمي للصلب ارتفاع إنتاج العالم من الصلب الخام في شهر شباط الماضي بنسبة 4.1 بالمئة على أساس سنوي أي إلى 150.2 مليون طن.

ووفقاً للتقرير الشهري للاتحاد الذي نشره على موقعه الرسمي فإن الصين قادت زيادة الإنتاج خلال شهر شباط الماضي بنمو سنوي سجل 10.9 بالمئة ليصل إنتاجها إلى 83 مليون طن.

وجاءت الهند بالمرتبة الثانية بإنتاج بلغ 9.1 ملايين طن أي بانخفاض سنوي 3.1 بالمئة فيما حلت اليابان بالمرتبة الثالثة بمقدار 7.5 ملايين طن بتراجع وقدره 5.6 بالمئة.

وأنتجت الولايات المتحدة 6.3 ملايين طن بانخفاض أيضاً بلغ 10.9 بالمئة لتأتي بالمرتبة الرابعة من حيث الأعلى إنتاجاً ثم روسيا بـ 5.7 ملايين طن وكوريا الجنوبية بمقدار 5.5 ملايين طن.

وتصدرت ألمانيا قائمة الأعلى إنتاجاً في قارة أوروبا والمرتبة الثامنة عالمياً بمعدل إنتاج بلغ 3.1 ملايين طن بانخفاض سنوي وقدره 10.4 بالمئة.

كما رصد التقرير ارتفاع إنتاج الصلب العالمي بنسبة 6.6 بالمئة خلال أول شهرين من عام 2021 ليصل الإنتاج إلى 315 مليون طن فيما وصل إنتاج منطقة الشرق الأوسط خلال المدة نفسها إلى 6.8 ملايين طن بزيادة سنوية قدرت بـ 0.4 بالمئة.

ويأتي نمو إنتاج الصلب الخام عالمياً كأحد مؤشرات التعافي الاقتصادي وزيادة الطلب على الخام الذي يدخل في صناعة السيارات وقطاع التشييد والبناء.

انظر ايضاً

إنتاج الصلب العالمي ينخفض 3.3 بالمئة في كانون الثاني الماضي

بروكسل-سانا أفادت بيانات اتحاد الصلب العالمي اليوم بتراجع إنتاج الصلب عالمياً بنسبة 3.3 بالمئة في …