اللحاد.. عرض لدائرة المسرح المدرسي في تربية درعا

درعا-سانا

قدمت دائرة المسرح المدرسي والموسيقا والأنشطة الفنية في مديرية تربية درعا العرض المسرحي (اللحاد) من تأليف الأديب المسرحي عبد الفتاح قلعجي.

ويحكي العرض الذي قدم بمناسبة يوم المسرح العالمي وأخرجته عبير حسين عبر 45 دقيقة قصة رسام لم يجد مكاناً يعرض فيه لوحاته إلا مقبرة المدينة المتبقية من كل آثار تلك المدينة فعلق لوحاته على شاهدات القبور ومع دخول اللحاد إلى المقبرة يظنه الرسام أول الزائرين القادمين لمشاهدة نتاجه فيبدأ حوار الموت والحياة بينهما لينتهي العرض بانتصار اللحاد على الرسام فيدفنه في المقبرة وهو يقول “هذا عصر لا يحتاج لغير اللحادين”.

السينوغراف محمود عوض ذكر أنه اختار هذا العرض ليكون بوابة المشاركة في العروض المسرحية المقامة على المستوى الوطني بمناسبة يوم المسرح العالمي لافتا إلى أن النص الأصلي ينتمي إلى اللغة الشعرية وتم العمل على تحويله إلى نص مسرحي بلغة بسيطة تتناسب مع الشريحة المشاركة به ومع الجمهور الذي يعرض أمامه متمنياً أن يغدو المسرح فعالية دورية ولا يقتصر على المناسبات.

محمد عوض الشاب المشارك بدور الرسام أشار إلى أنه تدرب كثيراً على العرض بحيث يتمكن من إيصال الرسالة التي يحملها العرض منوهاً بجهود القائمين على المسرح المدرسي لتنشيطه.

انظر ايضاً

(المفاجأة) عرض مسرحي لتربية حلب

حلب-سانا نظمت دائرة المسرح المدرسي بمديرية التربية في حلب اليوم عرضاً مسرحياً بعنوان المفاجأة على …