الشريط الإخباري

بالذكرى السابعة لتأسيسه…حفل لأوركسترا الموسيقا الشرقية لمعهد محمود العجان

اللاذقية-سانا

بمقطوعات من الموسيقا الشرقية لكبار المؤلفين العرب وأداء احترافي وتقنيات فنية عالية احتفل طلاب وأساتذة معهد محمود العجان للموسيقا بالذكرى السابعة لتأسيسه.

الحفل الذي أحيته أوركسترا الموسيقا الشرقية بالمعهد واستضافته دار الأسد للثقافة باللاذقية قدم مقطوعات لكبار الموسيقيين من فنتازيا نهوند لمحمد عبد الوهاب ولونغا فرحفزا لرياض السنباطي وسماعي نهوند لمنير بشير ولونغا حجاز كار لوانيس وارطانيان ليختتم الحفل بمقطوعة حملت عنوان “نبض” لقائد الأوركسترا المايسترو ممدوح أدناوي أظهر من خلالها المقدرات الفردية والجماعية العالية لطلابه.

الحفل السنوي الذي شارك فيه 43 طالبا وطالبة من المعهد على مختلف الآلات الموسيقية الشرقية وحضره جمهور كبير يأتي كتتويج لجهود الأساتذة والطلاب طوال العام ويظهر المقدرات الموسيقية والفنية للطلاب في تقديم أهم المقطوعات وفق أدناوي الذي نوه بالمساهمة الكبيرة للمعهد في إحداث نقلة نوعية بالتعليم الموسيقي الأكاديمي باللاذقية.

شذى محمد مديرة معهد العجان اعتبرت أن الاحتفال بالذكرى السابعة لتأسيس المعهد التابع لوزارة الثقافة يأتي ضمن سلسلة من التقدم المستمر الذي بدأ بمئة طالب ووصل حتى الآن إلى 800 طالب وطالبة موزعين على مختلف الاختصاصات الموسيقية واستطاعوا أن يثبتوا أنفسهم ويظهروا مواهبهم ويحققوا انجازات محلية ودولية وحتى عالمية.

وأشارت إلى أن المعهد حريص في كل عام على أن يطلق مشروعا جديدا حيث احدث مؤخرا أوركسترا العود إضافة إلى كورال متعدد الأصوات في إطار المساهمة ببناء جيل واع ومبدع موسيقيا لافتة إلى أن المعهد لديه الكثير من الخطط التي يعمل للوصول إليها مع طلابه في العام القادم.

من جهته رأى مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم أن المعهد يقدم إضافات جديدة سنويا معبرا عن فخره بما أنجزه طلاب المعهد من مستوى موسيقي عال وتحقيق بعضهم إنجازات مهمة جدا محليا ودوليا مبديا الحرص على تقديم كل الدعم الممكن للطلاب والارتقاء بمواهبهم التي نحن بأمس الحاجة إليها لتنمية الذائقة الموسيقية لدى الجمهور ورفد الحركة الثقافية بطاقات وإبداعات جديدة.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

حضور للتانغو ومحطات من الشرق والغرب بملتقى العجان للموسيقا

اللاذقية-سانا باحترافية وأداء عال لا يخلو من تقديم تجارب موسيقية جديدة قدم طلاب معهد محمود …