الشريط الإخباري

خلال عام… شركة الدباغة تنتج 14 ألف سترة جلدية وتسوقها بالكامل

دمشق-سانا

رغم قلة الإمكانيات وصعوبة تأمين مستلزمات الإنتاج تمكنت الشركة العامة للدباغة وصناعة الجلود بدمشق من إنتاج 14 ألف سترة جلدية خلال العام الماضي متجاوزة الأضرار التي لحقت ببعض خطوط إنتاجها جراء الإرهاب وتداعيات الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

المدير العام للشركة جورجيت سليمان أوضحت في تصريح لمندوب سانا أن أرباح الشركة وصلت إلى نحو 80 مليون ليرة سورية العام الماضي حيث تم تسويق كامل الإنتاج 70 بالمئة منه للقطاع العام وما تبقى للقطاع الخاص مشيرة إلى أن طرح الشركة لموديلات جديدة مع إجراء تعديلات على نماذج سابقة زاد من نسبة الإقبال على منتجاتها.

وتسعى الشركة خلال العام الحالي لإنتاج 15 ألف سترة وفق سليمان وقالت إنه: “رغم وجود صعوبة في تأمين المادة الأولية من الجلود بسبب قلة نسبة ذبح الماشية لكننا نسعى لتحقيق إنتاج جيد وتسويقه بالكامل ولو بهامش ربح بسيط لتأمين السيولة اللازمة”.

وأشارت سليمان إلى مشاركة الشركة مؤخراً في معرض “سيلا الدولي التصديري للأحذية والجلديات” إلى جانب الشركة العامة للأحذية بهدف عرض منتجاتها من كفوف وسترات وأحزمة جلدية والتي لاقت قبولاً جيداً لدى الزوار لما تتمتع به من جودة عالية وأسعار منخفضة بأكثر من النصف مقارنة مع مثيلاتها في الأسواق.

واعتبرت سليمان أن الشركة تكتفي حالياً بتنفيذ خطتها الموجهة لتأمين حاجة السوق المحلية وفق الإمكانيات والآليات واليد العاملة المتوافرة ضمنها مبينة أن التوجه للتصدير للأسواق الخارجية سيتم التركيز عليه مستقبلاً عند توافر اليد العاملة الخبيرة وزيادة عدد كوادر الشركة وتحديث التجهيزات لافتة إلى أن حرفة الدباغة تتطلب بذل جهد عضلي كبير كما أن عمليات الصيانة للآلات تجرى بجهود ذاتية من قبل العاملين أنفسهم.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

المصرف الزراعي بدرعا: بدء استلام طلبات تمويل مستلزمات الإنتاج

درعا-سانا بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني في درعا باستلام طلبات الفلاحين والجمعيات الفلاحية لتمويل مستلزمات