الشريط الإخباري

سورية تشارك في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات

دمشق- سانا

شارك طلاب الأولمبياد العلمي السوري اليوم في منافسات الأولمبياد الآسيوي للرياضيات لعام 2021.

وجرت الاختبارات “عن بعد” على مدى أربع ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في الدول المشاركة وتضمنت مسائل عالية المستوى في الجبر والهندسة وفق تصريح نبوغ ياسين مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع لـ سانا مبينة أن الفريق السوري شارك في المنافسات من فندق إيبلا الشام وقصر الأمويين للمؤتمرات وضم 28 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات.

وأوضحت ياسين أن المشاركة في هذا الأولمبياد لها خصوصية باعتبار أنها قائمة على الثقة والأمانة العلمية حيث تقوم اللجنة العلمية للأولمبياد الآسيوي بإرسال نموذج الأسئلة إلى الدول المشاركة وبدورها تقوم اللجنة العلمية المركزية للرياضيات في الأولمبياد العلمي السوري بترجمة الأسئلة وإعدادها لتتم طباعتها وحفظها ولا يتم الكشف عنها إلا لحظة بدء الاختبار مشيرة إلى أن الأولمبياد الآسيوي هو المسابقة الدولية الأقوى بعد الأولمبياد العالمي واختباراته تحاكي المستوى والأسلوب المتبع عالمياً.

الطالبة ريا شيخ البساتنة من محافظة حلب أشارت إلى أن أسئلة الاختبارات تميزت بالدقة والصعوبة وشملت عدة مسائل ومن محافظة دمشق نوه الطالب حسين بوسبيت بأجواء المنافسة التي سادت الاختبارات معتبراً أنها ممتعة وتبتعد عن الأساليب النمطية في التعلم.

وتعتبر المشاركة في الأولمبياد الآسيوي محطة تحضيرية مهمة لفريق الأولمبياد السوري في  إطار استعداده للمشاركة بالأولمبياد العالمي للرياضيات الذي ستنظمه روسيا خلال الصيف القادم.

وكان الفريق السوري حقق خلال مشاركته في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات العام الماضي  خمس ميداليات برونزية وخمس شهادات تقدير.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… انطلاق منافسات الأولمبياد الآسيوي للرياضيات الذي تنظمه المكسيك لدول آسيا والمحيط الهادي

دمشق-سانا بمشاركة سورية انطلقت صباح اليوم منافسات أولمبياد الرياضيات الذى تنظمه المكسيك عبر الانترنت بمشاركة …