الشريط الإخباري

تعليق الدوام في المدارس والجامعات في الأردن بعد تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات بكورونا

عمان-سانا

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم تسجيل 59 حالة وفاة و7072 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية بترا عن الوزارة قولها في بيان إن إجمالي عدد حالات الإصابات في البلاد ارتفع إلى 442 الفا و202 حالة كما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 5046 حالة.

ودعت وزارة الصحة الأردنية جميع المواطنين إلى الالتزام باتباع سبل الوقاية وخصوصا ارتداء الكمامات وعدم إقامة التجمعات لأكثر من 20 شخصا ومتابعة الحملات التوعوية للوقاية من عدوى كورونا.

في السياق ذاته أعلن وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني محمد أبو قديس تعليق الدوام في المدارس والجامعات بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

ونقلت وكالة عمون عن أبو قديس قوله إنه تقرر تعليق الدوام والعودة الى التعلم عن بعد في جميع المدارس ولكل المراحل بما فيها رياض الأطفال اعتبارا من صباح غد وحتى إشعار آخر لافتا أيضا إلى إيقاف العمل بكل أشكال التعليم الوجاهي داخل الحرم الجامعي لجميع مؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات جامعية ولجميع المساقات التعليمية والتطبيقية اعتبارا من يوم غد ولغاية الأول من نيسان.

وأشار أبو قديس إلى استمرار دوام الهيئات التدريسية والإدارية في المدارس بالحد الأدنى لتقديم الخدمات للطلبة.

من جهته قال وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية صخر دودين إن تطورات الوضع الوبائي في الأردن “تستدعي الحذر واتخاذ إجراءات إضافية”.