الشريط الأخباري

الجيش يلتقي الوحدة في أبرز مواجهات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا

تدخل فرق المقدمة في الدوري الممتاز لكرة القدم مواجهات قوية بالجولة التاسعة عشرة التي ستقام بعد غد وذلك في سباقها على الصدارة التي يتربع عليها تشرين حتى الآن بفارق نقطتين عن الجيش اقرب ملاحقيه وبأربع نقاط عن الكرامة الثالث.

البداية من مباراة الوحدة مع الجيش على ملعب تشرين بدمشق حيث يخوض الجيش اللقاء وعينه على فوز يواصل به انتصاراته على أمل تعثر تشرين في هذه الجولة لينقض على الصدارة ويبدو أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق فالوحدة يسعى إلى الفوز هو الآخر لمصالحة جماهيره بعد خسارته أمام تشرين في الجولة الماضية لذلك ستكون المباراة ندية وحماسية.

تشرين القادم إلى ملعب الجلاء بدمشق سيكون على موعد مع الشرطة في مباراة مهمة للمتصدر لتحقيق الفوز إذا ما أراد المحافظة عليها بينما يدخل الشرطة العاشر المباراة دون أي ضغوط وان كان الفوز يعني له مزيداً من النقاط والتقدم نحو منتصف الترتيب.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أشار مدرب تشرين ماهر بحري إلى أنه وبالرغم من أن فريقه لا يزال يعاني من النقص العددي بسبب الإصابات إلا أن فريقه يتسلح بالإصرار والعزيمة لتحقيق الفوز والاستمرار بالصدارة.

وعلى الملعب البلدي في طرطوس يستضيف الساحل منافسه الكرامة في مباراة صعبة وخصوصاً على الساحل الذي يطمح بفوز وإن كان صعباً من بوابة الكرامة للابتعاد عن شبح الهبوط فهو يحتل المركز ما قبل الأخير في الترتيب ولذلك فالنقاط المضاعفة مهمة للبقاء في دوري الأضواء وهو ما يسعى إليه الحرية متذيل الترتيب والحرجلة الثاني عشر اللذان سيلتقيان ضمن هذه الجولة على ملعب السابع من نيسان في حلب بهموم مشتركة وطموح واحد.

حطين الرابع يستعد للقاء الاتحاد على ملعب الباسل في اللاذقية وعينه على فوز يعيده إلى سكة الانتصارات التي أوقفها الجيش عندما فاز عليه في الجولة الماضية فالفوز في هذا اللقاء يعني الاستمرار بالمنافسة ضمن فرق المقدمة ولا سيما أنه يبتعد عن المتصدر بست نقاط وعن الكرامة الثالث بنقطتين.

وفي مباراة متكافئة يلتقي جبلة والوثبة المتساويان بالنقاط ذاتها على لائحة الترتيب في المركزين الثامن والتاسع على التوالي وكلاهما يسعى لفوز يزيد من نقاطه ويتقدم اكثر في الترتيب.

مدرب جبلة عمار الشمالي لفت إلى أن فريقه تحضر بشكل جيد للقاء منافسه الوثبة لتحقيق الفوز المنشود رغم صعوبة المباراة وخصوصا أن الفريقين متساويان بالنقاط لذلك تم توجيه اللاعبين للتركيز في المباراة والاستفادة من جميع الفرص الممكنة للخروج بنقاط المباراة الثمينة.

وتختتم الجولة التاسعة عشرة يوم السبت القادم بلقاء الفتوة مع الطليعة على ملعب الجلاء بدمشق حيث أكد مدرب الطليعة طارق جبان أن المباراة صعبة لكونها تجمعنا مع فريق بحاجة ماسة إلى النقاط للهروب من الهبوط مبيناً أن أداء لاعبي فريقه في مباريات الإياب كان جيداً لذلك نعول على الفريق بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 40 نقطة يليه الجيش بـ 38 نقطة ثم الكرامة بـ36 نقطة ثم حطين بـ34 نقطة فالوحدة بـ32 نقطة ثم الطليعة بـ27 نقطة فالاتحاد بـ23 نقطة والوثبة وجبلة بـ 22 نقطة والشرطة بـ21 نقطة والحرجلة بـ15 نقطة والفتوة والساحل بـ9 نقاط والحرية بـ8 نقاط.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

فوز الكرامة على الوحدة في الدوري الممتاز لكرة القدم

تصوير: سامر الشامي