الشريط الإخباري

مقتل خمسة كنديين من تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

أوتاوا-سانا

قتل خمسة كنديين بينهم جون ماغير الذي دعا إلى شن عمليات انتقامية ضد كندا في رسالة فيديو خلال مشاركتهم بالقتال في سورية إلى جانب تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن صحيفة ناشونال بوست الكندية قولها “إن جون ماغير 23عاما قتل بالقرب من مدينة عين العرب في سورية” مشيرة إلى مقتل أربعة كنديين آخرين من نفس العائلة وينحدرون من الصومال قبل عدة أشهر حسب شهادة نقلها أمس التلفزيون الكندي العام سي بي سي.

وكان ماغير طالبا في جامعة أوتاوا والذي أصبح اسمه أبو أنور الكندي قد انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية قبل حوالي العام.

من جهته قال أحمد حرسي وهو والد شاب في العشرين من العمر للقناة الكندية إن ابنه مهد واثنين من أبناء عمه حمزة وحرسي كارييه قتلوا في سورية إضافة إلى شخص آخر من العائلة وهو هناد عبدالله معلم.

أما غوليد كارييه وهو شقيق حمزة وحرسي فقد أكد مقتلهم ولكنه نفى أن يكونوا قد ذهبوا إلى سورية وقال لقد ذهبوا إلى مصر.

وأشار أحمد حرسي إلى أن ابنه وأولاد عمه غادروا ادمنتون من دون علمه في تشرين الأول 2013 وتكلم مع ابنه لآخر مرة عندما طلبه الأخير من مصر وقال له إن متوجه إلى سورية.

وتخشى الدول الأوروبية ودول الغرب من عودة الإرهابيين الأوروبيين الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق والقيام بأعمال إرهابية داخل بلدانهم.