أكثر من 50 عملا عدائيا ضد المسلمين بفرنسا منذ اعتداء “شارلي ايبدو”

باريس-سانا

أعلن مرصد /مكافحة الاسلاموفوبيا/ التابع للمجلس الفرنسي للديانة المسلمة أنه رصد وقوع أكثر من 50 عملا عدائيا ضد المسلمين منذ الاعتداء الذي استهدف صحيفة شارلي ايبدو الاربعاء الماضي وذهب ضحيته 12 شخصا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس المرصد عبدالله ذكري قوله إنه “تم تسجيل وقوع 54 عملا مناهضا للمسلمين منذ الاربعاء الماضي موزعة على/21/اعتداء باطلاق نار والقاء قنابل على المساجد وبعض تجمعات المسلمين و/33/تهديدا للمساجد اضافة الى الشتائم للاسلام والمسلمين” مشيرا إلى أن هذه” الحصيلة صادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية ولا تشمل باريس وضاحيتها”.

وأضاف ذكري أن هذه الارقام في خمسة أيام فقط تعد “غير مسبوقة” معبرا عن صدمته حيال ارتفاع موجة الاسلاموفوبيا رغم مشاركة المسلمين في المظاهرة التضامنية مع ذوي الضحايا والشعب الفرنسي والمنددة بالارهاب أمس وتنديدهم وإدانتهم للإرهاب بشكل واضح.

وكانت الشرطة الفرنسية أحصت شكاوى عن 110 اعتداءات وتهديدات ضد المسلمين وأماكن عبادتهم خلال الأشهر التسعة الاولى من عام /2014/في حين كانت/158/اعتداء وتهديدا خلال الفترة نفسها من عام2013.

من جهته أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس تعرض أماكن عبادة ومساجد لأعمال تخريب وإطلاق نار خلال الأيام الاخيرة قائلا إن “هذا ليس بجديد.. ونحن قلقون حيال ذلك”في حين اوضح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف ان وزارته تعمل على حماية اماكن العبادة جميعها وقال”على كل مواطني بلدنا أن يستفيدوا من حماية الدولة وقوات الأمن”.

يذكر أن 17 فرنسيا قتلوا جراء اعتداءات ارهابية استهدفت الاولى صحيفة شارلى ايبدو الساخرة والثانية شرطية فى مونت روج وسط باريس اعقبتها عمليتا احتجاز رهائن انتهتا بقتل الخاطفين ومقتل اربعة فرنسيين وإصابة آخرين بجروح.

انظر ايضاً

في تأكيد على قصر نظر سياسات الغرب.. “داعش” يتوعده بعمليات إرهابية

بيروت-سانا في خطوة جديدة تؤكد قصر نظر السياسات الغربية تجاه مكافحة الإرهاب الذي دعمت تنظيماته …