الكرملين: أسلوب واشنطن في فرض العقوبات أمر مرفوض

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف رفض روسيا المطلق لأسلوب العقوبات الذي تتبعه الولايات المتحدة تجاه الدول الأخرى.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم إن “أسلوب العقوبات غير مقبول تماماً بشكل عام في العلاقات الثنائية” مشيراً إلى أن روسيا ترى باستمرار ردود فعل من المشرعين الأمريكيين حول العقوبات ولا تزال هناك بعض المناقشات في الولايات المتحدة بهذا الصدد.

ولفت بيسكوف إلى أن الكرملين لا ينوي أخذ ما يصدر في الخارج من تصريحات حول قضية السياسي الروسي أليكسي نافالني بالاعتبار.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس الأول أن لدى روسيا كل الأسباب للاعتقاد أن حادثة تسمم نافالني مدبرة من قبل الغرب لأن ألمانيا لم تقدم أي دليل على تسممه بينما نفت روسيا مراراً وعلى مختلف المستويات مزاعم ألمانية بتسميمه من قبل الأمن الروسي موضحة أن برلين لم تقدم أي دليل على ذلك.

إلى ذلك جدد بيسكوف التأكيد على عدم لجوء السلطات الروسية إلى أي أسلوب قمعي خلال تعاملها مع التجمعات غير المرخصة التي جرت في بعض المدن الروسية مؤخراً موضحاً أن وقوع هجمات متكررة ومباشرة على ضباط إنفاذ القانون خلال هذه التجمعات استدعى إجراءات مضادة من قبل الأمن.

وأضاف بيسكوف “لا يوجد قمع في روسيا هناك إجراءات اتخذتها الشرطة بحق مخالفي القانون ممن شارك بالتظاهرات غير المرخصة البعض منهم طواعية والبعض الآخر كان ضحية المحرضين الذين نشروا كل أنواع الدعوات للمشاركة في هذه التجمعات غير القانونية وتم اعتقالهم من قبل الشرطة والحرس الوطني.

وخرجت مؤخراً في بعض المدن الروسية مظاهرات بذريعة التضامن مع أليكسي نافالني المحكوم عليه بالسجن في قضية فساد بينما أكدت السلطات الروسية أن دولاً غربية تقف وراء هذه المظاهرات وتتحمل مسؤولية التحريض عليها ولا سيما الولايات المتحدة التي نشرت سفارتها في موسكو بيانات حول المظاهرات غير المرخصة وأماكن تنظيمها.

انظر ايضاً

الكرملين: تقييد دخول السياح الروس إلى النرويج قرار عنصري ولن يبقى بلا رد

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار النرويج في تقييد دخول السياح الروس …