الشريط الإخباري

صحيفة ديلي ميل: إصابات الإنفلونزا الموسمية تراجعت مع تفشي وباء كورونا بشكل غير مسبوق

لندن-سانا

كشفت بيانات صحية أن إصابات الإنفلونزا الموسمية تراجعت خلال فترة تفشي وباء كورونا بشكل غير مسبوق مقارنة بالسنوات والعقود الماضية.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية رجح خبراء في جامعة أكسفورد أن يكون هذا التراجع حاصلا مع اتخاذ الناس إجراءات أكثر صرامة نتيجة تفشي وباء كورونا ولا سيما الحرص على التعقيم والتعامل مع الأسطح ومصادر العدوى المحتملة مشيرين إلى أن الأمر لم يقتصر على بريطانيا فقط بل تراجع إجمالي الإصابات بهذا الفيروس الموسمي في جميع بلدان العالم.

ولفت الخبراء إلى أن إصابات الإنفلونزا الموسمية تكاد تكون منعدمة خلال الفترة الأخيرة في بريطانيا حيث تراجعت بنسبة 95 بالمئة وهو أمر غير مسبوق منذ أكثر من 130 عاماً مبينين أنه في الأسبوع الثاني من كانون الثاني الجاري وهو من أسوأ فترات الفيروس الموسمي تراجع الإبلاغ عن أعراض شبيهة بالإنفلونزا لدى الأطباء إلى 1ر1 من كل مئة ألف بينما كان هذا العدد يصل إلى 27 قبل خمس سنوات.

واعتبر رئيس الكلية الملكية للأطباء العامين في بريطانيا مارتن مارشال أن إجراءات التباعد المكاني والتركيز بشكل كبير على النظافة جراء حالة الإغلاق التي جرى فرضها في البلاد لاحتواء وباء كورونا أسهمت بشكل كبير في كبح فيروسات مثل الفيروس الذي يسبب الإنفلونزا الموسمية.

وأشار مارشال إلى عامل آخر وهو أن الناس في بريطانيا حصلوا على اللقاح المضاد للإنفلونزا الموسمية بشكل أكبر خلال السنة الماضية في وقت أكدت فيه منظمة الصحة العالمية أن الإنفلونزا الموسمية كانت أقل شراسة بكثير في كل دول العالم خلال زمن كورونا.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: جائحة كورونا يمكن أن تنتهي كحالة وباء هذا العام

جنيف-سانا أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس أن جائحة فيروس كورونا