الشريط الإخباري

حزب تشيكي: “داعش” يمثل حصادا مرا لسياسة الغرب الإمبريالية

براغ-سانا

أكدت اللجنة التنفيذية للحزب الشيوعي التشيكي المورافي أن نشوء تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية يمثل حصادا مرا وعنيفا للسياسة الامبريالية للغرب في الشرق الأوسط ولاسيما تعكير الاوضاع في سورية والعراق من اجل تحقيق المصالح الأمريكية.

وانتقدت اللجنة في بيان لها نشرته اليوم في براغ امتناع الأمم المتحدة وبقية المنظمات الدولية عن الضغط بشكل كاف على الدول التي تدعم بشكل مباشر أو غير مباشر تنظيم “داعش” الإرهابي وقالت إنه بالنظر لطريقة النشوء والطابع الإرهابي لـ “داعش” فإنه لا يتم حتى الآن استخدام كل الإمكانيات لمحاربته عن طريق القانون الدولي او ممارسة الضغط بشكل كاف على الدول التي تدعمه بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأوضح البيان أن السياسة الاجتماعية الخاطئة التي تم العمل بها في دول الغرب خلال عشرات السنين الماضية ادت الى عدم اندماج مجموعات كاملة من السكان فيها الأمر الذي حولها إلى تربة خصبة لإزدهار الحركات المتطرفة في اوروبا الغربية لافتا إلى أن الاضطراب الاجتماعي للشباب الفرنسي المحبط أدى في الماضي إلى وقوع عدة هجمات إرهابية.

واعتبر البيان أن هؤلاء المحبطين حصلوا على قاعدة عمل على شكل تنظيم “داعش” الإرهابي وبقية المناطق التي يسيطر عليها المتطرفون حيث حصلوا فيها على التجارب في قتل الناس ثم عادوا إلى بلادهم.

وأكدت اللجنة في بيانها ان مهاجمة صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية هي نتيجة لهذا التطور وأن هذا الأمر هو الاسوأ الذي حصل في الاعوام العشرة الماضية في أوروبا الغربية مشددة على أن الحزب الشيوعي التشيكي المورافي يدين هذا “الاعتداء الذي وقع يوم الاربعاء على الصحيفة”.

ونبهت اللجنة الى ان التخويف من تأثير ونفوذ تنظيم “داعش” الإرهابي يخلق في مقابل كل ذلك التربة الخصبة للعديد من القوى المتطرفة والقوى التي تثير التخويف من الاخرين مشيرة إلى أن ذلك يمثل خطرا ليس فقط على الديمقراطية وانما على السلام العالمي.

وأدانت اللجنة كل اشكال الهجمات الارهابية موءكدة انها تتبنى رأيا يقول بأن على المجتمع الدولي التوحد في مكافحة الإرهاب الحقيقي معربة عن شجبها لسعي بعض المتطرفين الى استغلال الوضع الراهن لشن هجمات تخويفية ولاضطهاد الناس لأسباب دينية.

انظر ايضاً

حزب تشيكي: أمريكا وبريطانيا صعدتا ضد اليمن لدعم (إسرائيل) في عدوانها على غزة

براغ-سانا أكدت قيادة الحزب الشيوعي التشيكي المورافي أن هدف التصعيد الأمريكي البريطاني