الشريط الإخباري

سكرتير الفاتيكان للسفير آلا: حل الأزمة في سورية بالحوار بين السوريين

الفاتيكان-روما-سانا

بحث السفير حسام الدين آلا سفير سورية لدى الفاتيكان اليوم مع الكاردينال بيترو بارولين سكرتير الدولة لحاضرة الفاتيكان الأوضاع في سورية والتطورات التي تشهدها المنطقة والعالم ولا سيما في ظل تنامي مخاطر الارهاب على الاستقرار في المنطقة والعالم.

وعبر الكاردينال بارولين خلال اللقاء عن متابعة قداسة البابا فرنسيس الأول للأوضاع في سورية وقلقه إزاء الأخطار التي يتعرض لها مواطنوها بما في ذلك في المجال الإنساني جراء أعمال العنف والإرهاب التي تستهدفهم مؤكدا أن حل الأزمة في سورية يمر عبر الحوار بين السوريين.

من جانبه عبر السفير آلا عن ارتياح سورية وتقديرها لدور قداسة البابا ودعواته وصلواته ليعم السلام فيها ورفضه للتدخلات والتهديدات ضدها واكد السفير آلا حرص الدولة السورية على القيام بواجبها الدستوري بحماية مواطنيها من جرائم الإرهاب الذي يستهدفهم بمختلف انتماءاتهم ومكوناتهم الاجتماعية مشيرا إلى أن التطورات الاقليمية والعالمية توءكد صوابية الموقف السوري وتحذيراته من مغبة ارتداد الارهاب على داعميه بسبب السياسات الخاطئة التي اتبعتها الدول الداعمة للإرهاب.

وأكد السفير آلا ان مكافحة الارهاب تستوجب تضافر الجهود الإقليمية والدولية والزام الدول الداعمة للارهاب بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولا سيما القرارين 2170 و 2178.

وأشار السفير آلا الى أن التقدم الذي يحرزه الجيش العربي السوري في مواجهة المجموعات الارهابية المسلحة ونجاح جهود المصالحة في العديد من المناطق يساهمان في اعادة الاستقرار إلى تلك المناطق وفي خلق اجواء مواتية لاجراء حوار وطني بين السوريين يحترم خيارات وتطلعات الشعب السوري بعيدا عن التدخلات الأجنبية وأجنداتها.

انظر ايضاً

السفير آلا: أولوية سورية تحرير ما تبقى من أراضيها من الإرهاب والاحتلال

القاهرة-سانا أكد السفير حسام الدين آلا مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية ورئيس بعثتها …