مصدر قضائي فرنسي: الرئيس السابق ساركوزي موقوف رهن التحقيق في قضية استغلال نفوذ

باريس-سانا
أوقفت السلطات الفرنسية صباح اليوم الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي رهن التحقيق في قضية استغلال نفوذ في إجراء غير مسبوق بالنسبة لرئيس سابق.
وأعلن مصدر قضائي لوكالة فرانس برس أن محققي فرقة مكافحة الفساد في الشرطة القضائية سيستمعون لساركوزي لفترة يمكن أن تصل إلى 24 ساعة قابلة للتجديد.
وحصل هذا التطور القضائي في وقت كان الجميع ينتظر إعلان عودة ساركوزي إلى العمل السياسي حيث سيحاول استعادة رئاسة حزبه الاتحاد من أجل حركة شعبية الذي يتخبط في أزمة غير مسبوقة نتيجة فضيحة فواتير مزورة.
ووصل ساركوزي إلى القيادة المركزية للشرطة القضائية في نانتير قرب باريس حيث محاميه تييري هرزوغ موقوف رهن التحقيق منذ الاثنين وكذلك قاضيين كبيرين في النيابة العامة لمحكمة التمييز جيلبير ازيبي وباتريك ساسوست .
ويسعى المحققون للتثبت مما إذا كان ساركوزي سعى بدعم من هرزوغ للحصول على معلومات من قاض كبير حول تحقيق يطاله لقاء وعد بمنحه منصبا مرموقا.
كما يتقصى المحققون في إطار تحقيق قضائي فتحته النيابة العامة الوطنية المالية في 26 شباط الماضي لمعرفة ما إذا كان ساركوزي تبلغ بصورة غير قانونية بخضوعه للتنصت.
وهذا الإجراء الملفت بالنسبة لساركوزي تقرر في أيلول الماضي في تحقيق آخر يتعلق باتهامات بتلقي تمويل من العقيد معمر القذافي لحملته الانتخابية التي قادت إلى فوزه بالرئاسة عام 2007.

انظر ايضاً

الادعاء الفرنسي يطلب سجن ساركوزي ستة أشهر نافذة

باريس–سانا طلب ممثلو الادعاء العام في فرنسا عقوبة السجن لمدة عام واحد ستة أشهر منها …