تأكيداً على حب الوطن.. مبادرة لمغتربي مدينة شهبا في السويداء لدعم طلاب المدارس

السويداء-سانا

تأكيداً على حب الوطن وإيماناً بضرورة التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سورية جراء الحصار الذي تفرضه قوى العدوان أطلق عدد من مغتربي مدينة شهبا في السويداء مبادرة لدعم طلاب المدارس بإشراف عدد من الفعاليات الاجتماعية بالمدينة.

المبادرة وفق أحد المشرفين عليها المهندس فراس البعيني تستهدف أكثر من 500 طالب وطالبة من الأكثر احتياجاً ضمن 12 مدرسة بمدينة شهبا وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والمجمع التربوي ومديري المدارس وذلك بناء على دراسة مقدمة بهذا الخصوص.

وتتضمن المبادرة كما ذكر المهندس البعيني تخصيص قسائم شراء للطلاب بقيمة سقفها للطالب الواحد 18 ألف ليرة لشراء الألبسة و16 ألف ليرة لشراء الأحذية وذلك وفق حاجة كل طالب مع الاتفاق مع عدد من الفعاليات الاقتصادية بالمدينة لبيعها ضمن محالهم.

ووفقاً لمدير ثانوية الشهيد إبراهيم زين الدين سمير الحج فإن هناك لجنة مكلفة بالمدرسة أجرت دراسة عن الطلاب وواقعهم وتم تزويد القائمين بالمبادرة بأسمائهم حيث بادروا لإعطائهم قسائم شرائية كل وفق احتياجه وبشكل سري مؤكداً أهمية هكذا مبادرات في ظل الظروف الصعبة.

ووجدت مديرة مدرسة الشهيد زيد كرباج هيام أبو فاعور أن المبادرة قيمة وملامسة لحاجة العديد من الطلاب وجاءت في وقتها ومكانها الصحيح وتم خلالها اختيار محال مناسبة للتوزيع وتوفير الاحتياجات كما شهدت آلية صحيحة بالعمل من القائمين بها لمطابقة المبالغ بالاحتياج وبشكل دقيق موجهة الشكر لكل من يعمل للوقوف يداً بيد مع أبناء بلده.

فيما ذكر صاحب أحد المحال التجارية حسام أبو جهجاه أنه تم استقبال القسائم من الطلاب لتوفير احتياجاتهم بعد التنسيق مع القائمين بالمبادرة مع إجراء حسومات كمساهمة منهم مبدياً استعدادهم كفعاليات تجارية للتعاون في جميع المبادرات التي تخدم أبناء بلدهم.

عمر الطويل

انظر ايضاً

تعزيزاً لقيم التكافل الاجتماعي… مبادرات رمضانية لفريق عمرها التطوعي

دمشق-سانا أطلق فريق عمرها التطوعي 4 حملات منذ بداية شهر رمضان المبارك تضمنت تقديم المساعدة …