الشريط الأخباري

الايروبيك.. رياضة جماهيرية مهمة وإقبال كبير على ممارستها في البيوت الرياضية

اللاذقية-سانا

تعد رياضة الايروبيك من الرياضات الجماهيرية المهمة التي تمارس من مختلف الشرائح العمرية لكونها تعنى بتحسين اللياقة البدنية وتعزز من صحة ممارسيها.

رئيسة اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد قالت في تصريح لمراسل سانا الرياضي “إن الاتحاد يعمل وفق خطة واستراتيجية مدروسة لنشر هذه الرياضة نظراً للإقبال الكبير على ممارستها في سورية حيث توسعت المراكز والبيوتات الرياضية بممارستها لذلك تم التوسع بالدورات التدريبية للمبتدئين والمتقدمين” موضحة أن هناك متابعة دائمة لتراخيص الأندية الخاصة والكشف عن شهادات التدريب ويتم إغلاق كل مركز مخالف لا يحمل شهادات تدريب من قبل اتحاد الرياضة للجميع.

وأوضحت محمد أن الاتحاد يقيم العديد من الدورات خلال العام لتأهيل كوادر متخصصة في هذه الرياضة ففي الشهر الماضي أقام دورة ترفيع مدرب للدرجة الثانية في الايروبيك باللاذقية وتميزت بمشاركة أكثر من مئة مدربة ومدرب وتضمنت كل ما هو جديد في الايروبيك إضافة إلى الشق النظري من علم التدريب الرياضي والتغذية.

يشار إلى أن رياضة الايروبيك تعمل على تحسين عمل الدورة الدموية وتزيد من القدرة على التحمل وتساعد على تقليل الدهون في الجسم وتحسين عادة النوم ومن أفضل الطرق للسيطرة على الوزن كما أنها تحقق التوازن بين تناول الطعام وإنتاج الطاقة.

نبيل علي