الشريط الإخباري

بعد تصدره مرحلة الذهاب.. فريق قاسيون يطمح إلى الظفر بدوري كرة السلة للسيدات

دمشق-سانا

يتصدر فريق قاسيون مرحلة ذهاب دوري كرة السلة للسيدات مشاركة مع فرق الثورة والجلاء برصيد سبع عشرة نقطة ثم يأتي الوحدة بثلاث عشرة نقطة فالعروبة والاتحاد والساحل باثنتي عشرة نقطة وأخيرا الأشرفية والحرية بإحدى عشرة نقطة.

وفاز قاسيون في مرحلة الذهاب على الحرية 90/61 نقطة وعلى الاتحاد 78/68 نقطة وعلى الساحل 72/56 نقطة وعلى تشرين 67/55 نقطة وعلى العروبة81/47 نقطة وعلى الثورة 75/73 نقطة وعلى الوحدة 74/63 نقطة وعلى الاشرفية 62/30 نقطة وتعرض لخسارة وحيدة أمام الجلاء بنتيجة 50/63 نقطة.

مدير الفريق خالد جمعة أوضح في تصريح لنشرة سانا الرياضية أن الفريق هذا الموسم صمم على تقديم مستوى مميز على الصعيد الفني وطموحه الوصول إلى مركز متقدم مشيرا إلى أن الطموح مشروع للظفر باللقب ولاسيما أن الفريق يملك لاعبات مميزات أثبتن جدارتهن في المواسم السابقة كما هو هذا الموسم.

المدرب بشار فاضل أشار إلى أن التدريبات متواصلة تحضيرا لمرحلة الإياب بعد إعطاء اللاعبات استراحة قصيرة ليعاودن نشاطهن وتدريباتهن للمرحلة القادمة مبينا أن فريقه قدم مستوى لافتا واستطاع الفوز على الفرق المشاركة ولاسيما صاحبة الألقاب في الدوريات السابقة كفريقي الثورة والوحدة.

بدورها اللاعبة ابتسام الزير قالت “أنظارنا متجهة للظفر باللقب منذ بداية الموسم ونحن مصممات على تحقيق ذلك ولاسيما أن إدارة النادي قامت بواجبها على أكمل وجه وذللت كل الصعوبات من كل النواحي المادية والمعنوية”.‏‏‏

ويتألف فريق قاسيون من اللاعبات كارولينا أبو لطيف وفرح أسد وابتسام الزير وبتول السيد وليانا غنوم وهبة بغدادي وروان الجرف ولانا الفصيح ودارين عطفه وهيا المالكي وجلنار مبارك.

يشار إلى أن نظام البطولة ينص على أن تلعب الفرق في الدور الأول ذهابا وإيابا ويهبط في نهايته الناديان الأخيران إلى الدرجة الثانية مباشرة وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور النهائي حيث يلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تلعب للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات أيضا.

هناء صقور

انظر ايضاً

قاسيون يتغلب على الحرية في دوري كرة السلة للسيدات

محافظات-سانا حقق فريق قاسيون بداية جيدة بعد فوزه على مستضيفه الحرية بنتيجة 90-61 في أولى …