الشريط الأخباري

قاسيون يتغلب على الحرية في دوري كرة السلة للسيدات

محافظات-سانا

حقق فريق قاسيون بداية جيدة بعد فوزه على مستضيفه الحرية بنتيجة 90-61 في أولى مبارياته في دوري كرة السلة للسيدات لأندية الدرجة الأولى الذي تشارك فيه عشرة فرق بعد إلغاء الهبوط في الموسم الماضي مع صعود كل من الاتحاد والعروبة إليه.

وجاءت نتيجة الأرباع بتفوق قاسيون في الثلاثة الأولى 22-13 نقطة و29-20 نقطة و25-8 نقاط بينما جاء الربع الرابع لمصلحة الحرية بـ 14-20 نقطة.

مدير فريق قاسيون خالد جمعة وفي تصريح لـ سانا أوضح أن فترة التحضير للدوري كانت قصيرة ولكنها مكثفة بإشراف المدرب بشار فاضل مشيرا إلى أن إدارة النادي دعمت الفريق بلاعبات على مستوى فني عال بهدف الوصول إلى أفضل المراكز في الترتيب مؤكدا في الوقت ذاته أن الفوز على الحرية أعطى دافعا لجميع اللاعبات لتقديم كل ما لديهن للفوز في مباراة اليوم على فريق الاتحاد التي ستقام في حلب أيضا عند الساعة السادسة مساء.

وفي دمشق فاز الاتحاد على مستضيفه الوحدة 78-74 نقطة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 66-66 نقطة وجاءت الأرباع 18-18 نقطة و14-18 نقطة و22-17 نقطة و12-13 نقطة و12-8 نقاط.

وفاز تشرين على ضيفه الأشرفية 66-60 نقطة خلال المباراة التي جرت بين الفريقين على أرض الصالة الرئيسية بمدينة الأسد الرياضية وفي طرطوس حقق الثورة حامل اللقب فوزا على الساحل 57-43 نقطة وفاز فريق حطين على ضيفه الوثبة بـ 75-69 نقطة.

وتقام منافسات هذا الموسم بطريقة الدوري ذهاباً وإيابا وتتأهل الأندية الأربعة الأولى في الترتيب إلى الدور نصف النهائي بحيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث 3 مباريات والفائز في مباراتين يتأهل للدور النهائي التي تقام بالطريقة نفسها.

ويتألف فريق قاسيون من اللاعبات كارولينا أبو لطيف وفرح أسد وابتسام الزير وبتول السيد وليانا غنوم وهبة بغدادي وروان الجرف ولانا الفصيح ودارين عطفه وهيا المالكي وجلنار مبارك.

ويشرف على الفريق رئيس النادي العميد فايز الباشا وعضو مجلس الإدارة رياض المصري ومدير الفريق خالد جمعة والإدارية عبير بوكلي حسن بينما يدرب الفريق بشار فاضل ويساعده محمد المصري إضافة إلى المعالج الفيزيائي خالد ظاظا.

هناء صقور

انظر ايضاً

بعد تصدره مرحلة الذهاب.. فريق قاسيون يطمح إلى الظفر بدوري كرة السلة للسيدات

دمشق-سانا يتصدر فريق قاسيون مرحلة ذهاب دوري كرة السلة للسيدات مشاركة مع فرق الثورة والجلاء …