الشريط الإخباري

بتكلفة نحو 5 مليارات ليرة… منح رخص الإشادة والتأهيل السياحي لخمسة مشروعات سياحية بالسويداء هذا العام

السويداء-سانا

منحت وزارة السياحة خلال العام الجاري رخص الإشادة والتأهيل السياحي لخمسة مشروعات سياحية في محافظة السويداء بتكلفة تقديرية بلغت نحو 5 مليارات ليرة سورية.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أوضح لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن المشروعات السياحية توزعت بواقع 3 مشروعات تم منحها رخص الإشادة السياحية وشملت مطعماً وكافيتريا ومسبحا مع ملحقاته وحلبة سيارات كارتينغ في منطقة ظهر الجبل بتكلفة مليار و200 مليون ليرة ومركز تدريب للعلوم السياحية في مدينة السويداء بتكلفة 500 مليون ليرة ومطعماً وموتيلات في مدخل بلدة قنوات بتكلفة مليارين و250 مليون ليرة ومشروعين تم منحهما رخصة التأهيل السياحي وهما عبارة عن مطعمين من مستوى ثلاث نجوم في مدينة السويداء بتكلفة تقديرية لهما بلغت مليار ليرة.

وأشار العربيد إلى أن العمل جار على دراسة 8 مشروعات سياحية لمنحها رخص الإشادة والتوظيف السياحي خلال الفترة القريبة القادمة بتكلفة إجمالية لها تبلغ نحو 3 مليارات و150 مليون ليرة وتشمل مطاعم ومسابح ومنتزهات وصالات متعددة الاستعمالات في كل من مدينة شهبا وبلدة رساس ومنطقة ظهر الجبل وطريق المجيمر العفينة إضافة إلى العمل على متابعة 9 مشروعات لمنحها رخص التأهيل السياحي.

الجدير ذكره أن عدد المشروعات السياحية الموضوعة بالخدمة في محافظة السويداء يبلغ 58 مشروعاً إضافة إلى 3 مراكز تدريب سياحي و32 مكتباً للسياحة والسفر.

 سهيل حاطوم

انظر ايضاً

التسجيل مستمر حتى الـ 12 من آذار… السياحة تعلن عن دورات تدريب باختصاصات فندقية

دمشق-سانا أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة أن التسجيل على برامج الدورات …