الشريط الإخباري

بكلفة 600 مليون ليرة… استبدال وتجديد خطوط صرف صحي في عدد من أحياء حماة

حماة-سانا

باشرت الشركة العامة للصرف الصحي بحماة بمشروع لمعالجة اختناقات الصرف الصحي في عدد من أحياء مدينة حماة بكلفة 600 مليون ليرة.

وبين المهندس وحيد اليوسف مدير الشركة في تصريح لمراسلة سانا أن المشروع يتضمن استبدال وتجديد خطوط للصرف الصحي ضمن أحياء الحميدية والأربعين والشيخ عنبر وشارع الزاغة في حي الصابونية لمعالجة الاختناقات التي كانت تحصل في تلك الأحياء ولا سيما في المناطق المنخفضة حيث سيتم العمل على مد خطوط للصرف الصحي وبأقطار مختلفة لافتاً إلى أن ورشات الشركة تعمل وبشكل دائم على تعزيل وصيانة غرف التفتيش والمصارف المطرية وذلك بموجب عقد مبرم مع مجلس مدينة حماة.

وأشار إلى المشاريع الجاري تنفيذها حالياً وأهمها محطة معالجة الصرف الصحي في مصياف التي تخدم مدينة مصياف وربعو وبقراقة وطير جملة والمزارع المحيطة بكلفة إجمالية تقدر بنحو 3 مليارات ليرة وتم تركيب تجهيزاتها الميكانيكية والكهربائية موضحاً أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ نحو 5 آلاف متر مكعب من المياه يومياً ويمكن الاستفادة من المياه المعالجة في ري الأراضي الزراعية.

وأضاف إنه يجري التحضير لاستئناف العمل بمحطة صوران-مورك ومحطة محردة-حلفايا-شيزر مع عودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة بعد تحريرها من رجس الإرهاب بعد توقف العمل فيها منذ 9 سنوات.

انظر ايضاً

إنجاز محور إقليمي لخط الصرف الصحي (حرمل – بيت عتق) بحماة

حماة-سانا أنهت الشركة العامة للصرف الصحي بحماة أعمال تنفيذ خط المحور الإقليمي للصرف (حرمل – …