الشريط الإخباري

كرة اليد في نادي النواعير.. ماض عريق وطموح بالمنافسة على جميع الألقاب

حماة-سانا

كانت وما زالت كرة اليد في نادي النواعير إحدى أهم ألعابه الجماعية التي برزت وتألقت محلياً وخارجياً وكانت في ثمانينيات القرن الماضي بسمة الرياضة السورية من خلال النتائج المتميزة لفريق الرجال في البطولات العربية.

شارك النواعير ثلاث مرات في بطولة الأندية العربية الأولى عام 1983 بالجزائر وأحرز فيها المركز الثالث والثانية عام 1984 في السعودية والثالثة عام 1985 بدمشق وأحرز فيهما المركز الرابع.

ورغم مضي سنوات طويلة على آخر لقب لفريق النواعير في دوري الرجال إلا أن الواقع الحالي لفرق النادي في جميع الفئات العمرية وجميع المؤشرات والمعطيات توحي بأن بطولة الدوري للموسم الحالي لن تكون بعيدة المنال عن هذا النادي العريق.

وأوضح المشرف الإداري على لعبة كرة اليد بالنادي وهبي الكردي لمراسل سانا الرياضي أن النادي وضع منذ بداية هذا الموسم خطة للمنافسة على ألقاب جميع بطولات الدوري سواء في الناشئين أو الشباب أو الرجال لافتا إلى أن النادي أحرز المركز الأول في التجمع الأول لدوري الناشئين الذي استضافته حماة بعد فوزه على جميع فرق مجموعته وهو الأمر ذاته الذي حققه فريق الشباب عندما تصدر مجموعته بسهولة في التجمع الأول الذي استضافته اللاذقية مطلع هذا الشهر.

وقال الكردي “إن فريق الرجال سيشارك ابتداء من يوم غد في التجمع الأول لبطولة الدوري الذي تستضيفه حماة بمشاركة ستة أندية ويطمح للمنافسة على المركز الأول فيه ولا سيما مع وجود مجموعة متميزة من اللاعبين” مشيراً إلى أن التجمعات التي حدثت الموسم الماضي في دوري الرجال لم تكن لصالحنا حيث لم نلعب الدور النهائي أسوة بباقي الألعاب بسبب الإجراءات الاحترازية لكورونا وكان فريقنا من أبرز المرشحين للقب ولكننا سنعوض هذا الأمر في الموسم الحالي لأن هدفنا هو اعادة بطولة الدوري لحضن النادي بعد غياب طويل.

ولفت كردي إلى أن معظم لاعبي كرة اليد في النادي هم من أبنائه الذين تدرجوا بفئاته العمرية كما أن جميع مدربيه من لاعبيه السابقين وهذه هي أبرز نقاط القوة للعبة بالنادي إضافة إلى وجود عشرات اللاعبين من الموهوبين.

وبين كردي أن الإدارة تولي قواعد اللعبة الكثير من الاهتمام لكونها رديف الفئات الأعلى من خلال توفير مستلزمات اللعبة وتجهيزاتها ليبقى النادي متألقا في جميع البطولات مشيراً إلى أن استثمارات النادي متواضعة ولا تكفي لمصاريف جميع ألعابه وخاصة الجماعية وإذا استطعنا الحصول على استثمارات وريوع مادية أكبر في المستقبل سيتم تخصيص جزء مهم منها لكرة اليد.

سالم الحسين

انظر ايضاً

لاعبات كرة اليد الإيرانيات يتأهلن إلى بطولة العالم

أستانا-سانا فاز منتخب كرة اليد الإيراني للسيدات على أستراليا ضمن منافسات بطولة آسيا ليتأهل لبطولة …