الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

أجهزة الأمن الأذربيجانية تعتقل عشرة إرهابيين بعد عودتهم من سورية

موسكو-سانا

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأذربيجانية عشرة إرهابيين أذربيجانيين لمشاركتهم في جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.

ولفت مركز العلاقات العامة بوزارة الأمن الاذربيجانية في بيان له اليوم إلى أنه “تم تحريك قضية جنائية” ضد عدد من مواطني أذربيجان تسللوا في العام الفائت بطريقة”/غير مشروعة إلى الأراضي السورية” وانضموا إلى تنظيمات مسلحة متطرفة فيها وتدربوا على استخدام مختلف أنواع الأسلحة وارتكبوا جرائم في سورية وضد الجيش العربي السوري مؤكدا أن الانضمام للتنظيمات الإرهابية تحرمه التشريعات والقوانين الأذربيجانية والسورية.

وكانت السلطات الأذربيجانية أعلنت أواخر العام الفائت عن اعتقال 26 إرهابيا للاشتباه بانضمامهم لصفوف تنظيم داعش الإرهابي.
وكانت تقارير ووسائل إعلام أذربيجانية أكدت مرارا أن العديد من الأذربيجانيين التحقوا في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.
وأوضح البيان أن “المعتقلين الأذربيجانيين متهمون قضائيا بمسؤولية تشكيل قوى ومجموعات مسلحة تحرمها التشريعات المحلية وبالمشاركة في إنشائها وفي نشاطاتها وتزويدها بالأسلحة والذخيرة والمتفجرات والمعدات العسكرية الأخرى”.
وكانت وسائل إعلام أذربيجانية تحدثت في وقت سابق الشهر الماضي عن مقتل ثلاثة إرهابيين أذربيجانيين أثناء مشاركتهم بجرائم التنظيمات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في سورية وذلك بعد أسابيع قليلة من الإعلان عن مقتل إرهابيين آخرين يحملان الجنسية الأذربيجانية أثناء قتالهم إلى جانب المجموعات الإرهابية في سورية.