الشريط الإخباري

دراسة علمية تظهر أن أكثر من 70 بالمئة من السوريين يمتلكون معرفة كافية عن فيروس كورونا

حمص-سانا

توصل بحث علمي أعده عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعات سورية مختلفة ونشر في مجلة محكمة دولية إلى أن نسبة كبيرة من السوريين أصبحت لديهم معرفة بحيثيات فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه وتعزيز الجهاز المناعي مع أهمية تكثيف الرسائل التوعوية بمواجهة المرض عبر وسائل الإعلام المختلفة.

البحث الذي شارك فيه الدكتور وليد خدام من جامعة البعث والدكتورة روعة كيالي والدكتور عبد الله خوري والدكتور أحمد جدوع من جامعة حلب والدكتور مازن سلوم من جامعة تشرين والدكتور صلاح شحادة من جامعة دمشق والدكتور حسين العيسى من الجامعة الوطنية يهدف إلى استقصاء معلومات وآراء وسلوك السوريين تجاه فيروس كورونا المستجد من خلال استبيان واسع تضمن عدداً من الأسئلة المدروسة بعناية.

الدكتور خدام بين لـ سانا الشبابية مشاركة أكثر من أربعة آلاف شخص في الاستبيان يمثلون مختلف الشرائح العمرية والدراسية ومن مختلف المحافظات.

ولفت خدام إلى أن البحث الذي نشر في المجلة الاوروبية للعلوم الطبية الحيوية والصيدلانية توصل إلى أن هناك معرفة بحيثيات المرض المسببية والوقائية والمناعية لدى أكثر من 70 بالمئة من العينة المستطلعة آراؤهم مع التأكيد على أهمية الاستمرار بالتوعية بطرق الوقاية والاحتراز من المرض عبر وسائل الإعلام المختلفة.

واعتبر الباحث أن هذه الدراسة تشكل حلقة ضمن سلسلة الأبحاث التي تجري من أجل زيادة المعرفة حول فيروس كورونا والآثار الناجمة عنه لافتاً إلى أن نشرها في مجلة عالمية مهمة يساهم في دعم التصنيف العالمي للجامعات السورية.

مثال جمول

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …