ثلاث مجموعات جديدة للشاعر محمد هشام خليفي تلتزم الموزون والأصالة

دمشق-سانا

ثلاث مجموعات شعرية صدرت حديثا للشاعر محمد هشام خليفي اقتصرت على شعر الشطرين مع الالتزام بالروي والقافية والمواضيع الإنسانية التي جاءت نتيجة عاطفة صادقة تنسجم مع حرف القافية والروي.

ففي المجموعة التي جاءت بعنوان “وميض الفكر” نجدها تحفل بقضايا النقد الاجتماعي ولا سيما الحداثة التي شوهتها في معظم الأحيان أدوات التواصل الحديثة وأدت لنشر استخدامها بشكل مغلوط وهذا ما ورد في قصائد “إزالة الشكوك” و”تنوير أولي” و”الميزان المعتدل بين أهل الأدب وأهل الجدل” و”السر المهتوك في آداب الفيسبوك”.

وفي نصوص المجموعة أيضاً يعكس خليفي هموما وآلاماً اجتماعية وإنسانية كما جاء في قصائد “كل يوم عيد ويا أيها المغرور وتحتاج إلى الكتاب”.

أما في مجموعة بعنوان “شغاف القلب” فنرى أن الشاعر يعتز فيها بالانتماء وبالشعر الأصيل مبينا أن النصوص الشعرية التي يكتبها الشعراء تأتي نتيجة المشاعر الطيبة والعاطفة النقية والأصيلة كقوله..

“تلك الحروف من المشاعر أصلها.. والسر في تلك المشاعر أشرقا”.

وفي النصوص أيضاً انعكاس الآلام التي تخلفها الغربة كقصيدة “هاجني الشوق”.. فيقول.. “فهاجني الشوق من نبض يذكرني.. بحال قلبي وحال الروح والغزل.. وجاءني الشعر معوانا يثبتني.. حتى ركبت على الأحلام والأمل”.

أما المجموعة الشعرية الثالثة التي حملت عنوان “شعاع الروح” فيرصد فيها الشاعر ما خلفه البعد بينه وبين أهله وأسرته كما جاء في قصائد “حار وصفي وبياني” و”سجين الغرام” و”زهراء”.

يذكر أن المجموعات الشعرية الثلاث صادرة عن دار إبداع للنشر والتوزيع.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تنفي بشكل قاطع ادعاءات ‏إعلام العدو عن استهدافها بلدة مجدل شمس

بيروت-سانا نفت المقاومة اللبنانية بشكل قاطع الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو الإسرائيلي ومنصات …