تمويل مشروعات رائدة ضمن مركز تمكين الشباب في السويداء

السويداء-سانا

أثمر إطلاق العمل بمركز تمكين الشباب في السويداء بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن تمويل عدد من المشروعات الصغيرة الرائدة للمتدربين في قسم دعم ريادة الأعمال وذلك بهدف توفير فرص عمل لهم.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم ذكرت مسؤولة قسم دعم ريادة الأعمال في مركز تمكين الشباب بالسويداء ريناس السعدي أن التمويل شمل ثلاثة مشروعات انطلقت بالعمل لصناعة توربينات الهواء لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح والزراعة المائية الحديثة والأعمال اليدوية الحرفية وذلك بعد تقييم تلك المشروعات من قبل لجنة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ولفتت السعدي إلى أن المشروعات الممولة تشمل المتدربين في ورشة ريادة الأعمال الأولى للعام الحالي والذين تطابقت مشروعاتهم مع المعايير المعتمدة للتمويل مبينة أن العمل جار حاليا لتقييم مشروعات متدربي الورشة الثانية بغية انتقاء المناسبة منها وتمويلها.

ونوهت السعدي إلى أهمية هذه الخطوة في دعم جيل الشباب وربطهم بسوق العمل بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وانطلق العمل بمركز تمكين الشباب بالسويداء مطلع العام الحالي ويعد مشروعا تشاركيا يهدف إلى تمكين هذه الشريحة وربطها بسوق العمل عبر إقامة دورات لبناء قدراتها بما يتناسب مع رغباتها واحتياجات السوق.

عمر الطويل

انظر ايضاً

مركز تمكين الشباب بالسويداء… دورات متخصصة لرفد الشباب بخبرات عملية وربطهم بسوق العمل

السويداء-سانا 262 مستفيداً هي خلاصة العمل النوعي الذي قدمه مركز (تمكين الشباب) في محافظة السويداء …