دار الثقافة في درعا تحتضن فعاليات متنوعة للأطفال ضمن اليوم الوطني للتشجيع على القراءة

درعا-سانا

أقامت مديرية ثقافة درعا بالتعاون مع فرع طلائع البعث في المحافظة فعاليات متنوعة ضمن الاحتفالية الثامنة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة.

وتضمنت الفعاليات التي أقيمت في دار الثقافة في درعا معرضاً للخط العربي من نتاج الأطفال تحت عنوان “أجمل عبارة قرأتها” حيث استخدم المشاركون في اللوحات التي صمموها كل أنواع الخط العربي.

كما أقيم معرض كتاب للأطفال يضم إصدارات المجلات المخصصة لهم وقصصاً مترجمة من لغات أجنبية وورشة عمل تحت عنوان الكتاب خير صديق كما أتاحت مكتبة المديرية الفرصة أمام الأطفال لقراءة ما يحلو لهم من كتب تناسب أعمارهم.

وقدمت مجموعة من الأطفال عرضاً راقصاً بعنوان “يا كتابي” واسكتشات مسرحية بعنوان “أحب لغتي” والكتاب مصدر العلم والمعرفة.

أنس الحمصي من فرع الطلائع أوضح أن معرض الخط تضمن لوحات بأيدي أطفال موهوبين اختاروا موضوعاتها بأنفسهم والخط الذي يريدون في حين بينت ميامين حرفوش رئيسة دائرة المراكز أن ورشة القراءة تهدف لتبيان أهمية الكتاب في الحصول على المعرفة بدلاً من الاعتماد على الهواتف المحمولة والحواسيب.

ومن الأطفال المشاركين بورشة القراءة ذكر هاشم المحزم أن المطالعة تتيح له ولغيره أخذ المعلومة بدقة بدلاً من الاعتماد على مصادر غير دقيقة.

أيمن عباس مخرج السكتش المسرحي “أحب لغتي” بين أن العرض تناول الأفعال الماضية والمضارعة والأمر وحالات رفع الفعل المضارع وبنائه مشيراً إلى أن المسرح يحفز ويدعو إلى القراءة.

الطفلة هالة المحاميد التي لعبت دور الشاعر الراحل سليمان العيسى في العرض أوضحت أن مشاركتها في الفعالية نابعة من حبها للقراءة والمعرفة وتعلقها بالكتاب.

لما المسالمة

انظر ايضاً

فعالية ثقافية للأطفال بثقافي حمص بمناسبة اليوم الوطني للتشجيع على القراءة

حمص-سانا نظم فريق مهارات الحياة بمديرية ثقافة حمص بالتعاون مع مكتبة دار الربيع للنشر فعالية …